رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إطلاق جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2014

إطلاق جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2014

فن وثقافة

المعماري حسن فتحي

إطلاق جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2014

كرمة أيمن 08 أكتوبر 2014 07:59

أعلنت مكتبة الإسكندرية ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة عن فتح باب الاشتراك في مسابقة جائزة حسن فتحي للعمارة للعام ٢٠١٤.

 

تهدف الجائزة إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضًا تشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.


تتناول الجائزة هذا العام: "مشروعات تنسيق الفراغات الحضرية والحدائق، ومشروعات المباني التعليمية للمدارس والمعاهد والكليات والجامعات الحكومية والخاصة، وجائزة خاصة للتصوير الفوتوغرافي للعمارة الحديثة في مصر"يمنح الفائز ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير.


وتضم لجنة تحكيم الجائزة ممثلي مكتبة الإسكندرية، ممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، ممثل عن جائزة الأغاخان للعمارة – جنيف، ممثل عن جمعية المعماريين المصريين، ممثل عن نقابة المهندسين (شعبة العمارة)، وأعضاء آخرين من أساتذة العمارة والمتخصصين من مصر والخارج.


تعلن نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة عام ٢٠١٤، ضمن فعاليات ندوة عن "تنسيق المواقع"، يوم ٣ ديسمبر المقبل بمكتبة الإسكندرية، ويتم تسليم المستندات الخاصة بالمشروعات المقدمة يوم الخميس ٦ نوفمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان