رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجمعة بداية الحجز للعرض المسرحي الراقص الفيل الأزرق

الجمعة بداية الحجز للعرض المسرحي الراقص الفيل الأزرق

فن وثقافة

بانر العرض المسرحى الراقص الفيل الأزرق

الجمعة بداية الحجز للعرض المسرحي الراقص الفيل الأزرق

محمد عبد الحليم 07 أكتوبر 2014 15:00

تفتح دار الأوبرا المصرية شباك التذاكر لبداية الحجز، لمشاهدة العض المسرحي الراقص "الفيل الأزرق" يوم الجمعة المقبل 10 أكتوبر الجاري، والذى يقام فى الأول والثانى والثالث من شهر ديسمبر القادم.

وتقدم فرقة الرقص المسرحى الحديث رؤية جديدة لرواية الكاتب أحمد مراد، بعد أن تم تقديمها على شاشة السينما فى فيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز وإخراج مروان حامد.

 

عرض "الفيل الأزرق" إضاءة وتصميم ديكور عمرو الأشرف، تصميم وإخراج مناضل عنتر، ويقدم على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وهو العرض الثالث للفرقة المأخوذ عن رواية أدبية، حيث قدمت من قبل عرضًا ناجحًا لرواية "مولانا" للكاتب إبراهيم عيسى، حيث فازت الفرقة بجائزة محمود رضا لأفضل تصميم استعراضي في المهرجان القومي للمسرح عن العرض.


يعد "أرملة الصحراء" هو العرض الثانى للفرقة المأخوذ عن رواية أدبية حيث استلهمته المخرجة سالى أحمد من رواية الكاتب بهاء طاهر “واحة الغروب”.

 

تأسست فرقة الرقص المسرحي الحديث عام 1993، وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي، حصلت الفرقة على عدة جوائز، منها جائزة أحسن عرض سينوغرافي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، كما مثلت مصر في مهرجانات دولية متخصصة، منها قرطاج الدولي بتونس، تشـانج مو (كوريا)، بروج (بلجيكا)، مهرجان الرقص المعاصر (كازابلانكا)، مهرجان الرباط الدولي (المغرب) ومهرجان ركلنج هاوزن (ألمانيا).

 

وقامت الفرقة بجولات فنية في كل من إيطاليا والصين، حيث قدمت عددًا من العروض التي يضمها ريبرتوارها، وتلقى التقدير من نقاد المسرح والرقص في أهم الصحف والمجلات العالمية، قدمت الفرقة هذا الموسم 2013 – 2014 أربعة عروض هى "غير المتوقع، يحدث دائماً، مولانا وحلم البصاصين"، إلى جانب "عشم إبليس".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان