رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

باليه إيناكي أورلزاجا الأرجنتيني في ضيافة أوبرا الإسكندرية والقاهرة

باليه إيناكي أورلزاجا الأرجنتيني في ضيافة أوبرا الإسكندرية والقاهرة

فن وثقافة

فرقة باليه إيناكي أورلزاجا الأرجنتينية

بالصور ..

باليه إيناكي أورلزاجا الأرجنتيني في ضيافة أوبرا الإسكندرية والقاهرة

محمد عبد الحليم 05 أكتوبر 2014 15:28

تستضيف دار الأوبرا المصرية فرقة باليه إيناكي أورلزاجا الأرجنتينية التي تقدم عروضها لمدة ستة أيام بالإسكندرية والقاهرة.

 

تبدأ العروض في الثامنة مساء أيام الجمعة، والسبت 10، 11 أكتوبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ثم تنتقل الفرقة بعدها إلى القاهرة لتقدم أربعة عروض على المسرح الكبير في الثامنة مساء أيام الاثنين، والثلاثاء، والأربعاء والخميس 13، 14، 15، 16 أكتوبر.
 

ومن جانبها قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، في تصريحات صحفية إنَّ الفرقة تضم مجموعة من العارضين المهرة على رأسهم العارض الأول إيناكي أورليزاجا والعارضة الأولى الييانا فيجويروا وتشرف عليها المدير الفنى ليليان جيوفينى.
 

حيث تقدم عددًا من المشاهد الراقصة تستعرض تاريخ هذا النوع من الموسيقى التى انتشرت في العالم كله وباتت تتمتع بشعبية كبيرة في مشاهد راقصة تبرز طابعها المميز تم تصميمها على موسيقى نخبة من اشهر المؤلفين هم بياتسولا، موريس، أرينزو وآخرين.
 

سبق أن زارت فرقة إيناكي أورليزاجا مصر عامى 2010 و2013 وقدمت عروضها على المسرح الكبير بدار الاوبرا ولاقت استحان الجماهير والنقاد.
 

تعد الفرقة من أهم فرق الباليه فى الأرجنتين والعالم حيث تضم عناصر فنية موهوبة ما بين عارضين ومصممي رقصات كما يضم ريبورتوارها العديد من الباليهات الشهيرة وتشارك بشكل دائم بالمهرجانات الدولية المتخصصة.
 

أما إيناكي أورليزاجا مؤسس ومدير الفرقة يُعد أحد أبرز راقصي الباليه في العالم ويضم ريبورتواره كراقص أول العديد من الباليهات الكلاسيكية كما أنه حاصل على العديد من الجوائز بعد أدائه الفنى على اعرق المسارح العالمية.

 

 

إقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان