رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

موسيقى بولندية بمسرح الجمهورية

موسيقى بولندية بمسرح الجمهورية

فن وثقافة

العازف البولندى سزيمون كليما

موسيقى بولندية بمسرح الجمهورية

محمد عبد الحليم 05 أكتوبر 2014 13:14

يقدم عازف الكلارنيت البولندى سزيمون كليما بمشاركة، بيوتر ويليزوف (بيانو)، آدم كواليسيكى (بيز) وسيبستيان فرانكيويز (درامز) حفلا في الثامنة مساء الاثنين 13 اكتوبر على مسرح الجمهورية.

يأتي الحفل في إطار خطة دار الأوبرا المصرية الهادفة إلى استضافة اشهر واهم الفرق والعازفين العالميين والذي يتضمن مجموعة من المؤلفات الموسيقية البولندية التي يمزج بعضها بين الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز منها الأحد الأخير لجيرزى بيترسبورسكى، هل تذكر الخريف للوجان كاسيسكى تانجو للونا بالإضافة إلى العديد من مؤلفات بيوتر ويليزوف .


 

يعد سزيمون كليما أحد أصغر وأمهر العازفين البولنديين ، ولد عام 1984 في كراكو ، بدأ دراسة آلة الكلارينيت في سن الثامنة ، عزف لأول مرة أمام الجمهور فى العاشرة من عمره خلال المهرجان البولندى الدولي الثاني لآلة كلارينيت.


 

عزف منفردا مع أوركسترا الشباب خلال المؤتمر الأوروبي الثاني عام 1998 ، تلقى دعوة لعزف كونشيرتو الكلارينيت والأوركسترا لفينزي بلندن عام 1999 ، قدم العديد من الحفلات مع العازفين العالميين بمختلف دول العالم منها بلجيكا وهولندا إلى جانب العروض المحلية ، شارك في مهرجانات عالمية متخصصة وحصل على جوائز متعددة كما لاقى استحسان الجمهور والنقاد .


 

 

إقرأ ايضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان