رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أفلام العيد... أكشن.. وبلطجة.. وكوميديا.. وهز وسط

أفلام العيد... أكشن.. وبلطجة.. وكوميديا.. وهز وسط

فن وثقافة

مشهد من فيلم النبطشي

أفلام العيد... أكشن.. وبلطجة.. وكوميديا.. وهز وسط

تحقيق : عربي السيد 03 أكتوبر 2014 13:50

موسم عيد الأضحى يعتبر من المواسم السينمائية الدسمة، وخاصة بعد أن أعلن المنتجين عن 10 أعمال سينمائية سوف يتم عرضها خلاله.

وتتناول هذه الأعمال عدد من السيناريوهات المختلفة ، بين الأكشن والأثارة والكوميديا والبلطجة ولم يخلو الموسم السينمائي من أفلام  "هز الوسط" صاحبة السواد الأعظم من  الجمهور.

أفلام الأكشن

فأول هذه الأعمال  فيلم "الجزيرة 2" العمل الذي استغرق تصوير ما يقرب من 10 أشهر ، وتم تعطيل التصوير أكثر من مرة بسبب التصاريح الأمنة الخاصة بمنطاق التصوير.

ويعتبر فيلم الجزيرة هو العمل الوحيد الذي تدور أحداثه حول الأكشن بالمعنى المتعارف عليه فى السينما.

 

"الجزيرة 2" من بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوى، نضال الشافعى، أحمد مالك.
 

فيلم النبطشي

ديعتبر فيلم النبطشي الذي يقوم ببطولة الفنان محمود عبدالمغنى من أحد أفلام الأكشن التى يتم عرضها خلال موسم عيد الأضحى، ويتناول العمل قصة هروب أحد الشبياب من رجال الشرطة بعد مطاردات له بسبب جريمة قتل تم وقعها فى أحد الأفراح.

 

أفلام الكوميديا

كما كان للأفلام الكوميديا نصيباً ملحوظ من أفلام العيد، حيث يتم عرض عمليين سينمائيين  تتناول الكوميديا بطريقة مختلفة.

 

أولها فيلم "حماتى بتحبنى" للفنان حمادة هلال، الذي قرر العودة للسينما من جديد بأحد الأعمال السينمائية الكوميدية ، ويشاركه فى بطولة العمل كل من الفنانة إيمان العاصي، والفنانة ميرفت آمين.

 

وتدور أحداث العمل حول شاب مريض نفسياً من جهة النساء ويتعالج لدى طبيبة، ومع مرور الوقت يقع فى حب ابنتها، ويريد الزواج منها ولكن والداتها ترفض بسبب ما تعرف عن هذا الشاب من علاقات مع النساء.

 

"واحد صعيدى"  

بهذا العمل خلع الفنان محمد رمضان عبائه "عبدة موتة والألمانى" من علية، بعد أن ظن الجمهور أنه لن يستطيع البعد عن هذه الأدوار، فخرج إلى الجمهور فى شكل كوميديان من خلال دوره فى فيلم "واحد صعيدى".

 

"واحد صعيدى" تدور أحداثه حول شاب أتى من الصعيد ليبحث عن وظيفة فى القاهرة، ولم يجد أماممه سوا فرد أمن، وأحداث العمل تدور فى قالب كوميدي، واحد صعيدى بطولة الفنان محمد رمضان، إيناس النجار، ونرمين ماهر، وإخراج إسماعيل فاروق.

 

أفلام البلطجة

ومن الطبيعي أن لا يخلو الموسم السينمائي من أفلام البلطجة  التى استحوذت في الفترة السابقة على السينما المصرية.

 

وأولها فيلم "حديد" للفنان عمرو سعد  دور بلطجى يدخل السجن في إحدى القضايا، ويمارس البلطجة على السجناء لكى يصبح كبير السجن، مما يجعل الجميع يهابه ويخاف منه، وينفذون أوامره بدون أى تردد، ويرتبط عمرو سعد خلال أحداث العمل بقصة حب بـ"نادين" التى تجسد دورها الفنانة درة ويتزوجها رغم رفض أهلها له.

وأوضح مصدر مقرب من أسرة العمل أن تكلفة الفيلم تعدت 20 مليون جنيه نظرا للعديد من الديكورات التي يتم التصوير بها.

فيلم "حديد"، من بطولة عمرو سعد وأحمد عبد العزيز والتونسية درة وزكى فطيبن عبد الوهاب وتامر عبد المنعم وأحمد عبد الله محمود، من تأليف مصطفى سالم، وإنتاج محمد السبكى، وإخراج أحمد البدرى.

 

"وش سجون"

العمل الذي يتناول العديد من البلطجة وسرقة رجال الأعمال حيث يجتمع خلال العمل أربع نجوم كل واحد منهم له قصة مختلفة عن الأخرى.

يشارك فى بطولة العمل باسم سمرة ، احمد فلوكس ، دينا فؤاد ، احمد عزمى ، ايناس عزالدين ، ضياء الميرغنى ، محمد شرف ، مها صبرى ، ايمن قنديل ، أحمد راتب وسعيد طرابيك.

 

الفيلم تأليف مصطفى السبكى ، إخراج عبدالعزيز حشاد ، الإنتاج لشركة "تايم" المملكة للمنتج طارق عبدالعزيز.

 

أفلام هز الوسط

السواد الأعظم من الجمهور يجتمع حولها، قبل عرض الفيلم يدققون جيداً من الراقصة ومن المغنى فى هذا العمل، وهل سيحتوى على مشاهد ساخنة ام لا، ولم يخلوا موسم سينمائي من وجود هذه الأفلام، واحتوى الموسم السينمائي لعيد الأضحى القادم على أكثر من عملاً يندرج تحت هذه النوعية من الأفلام.

 

"عمرو وسلوى" العمل الذي يعتبر أولى بطولات الراقصة الأرمنية "صافيناز" حيث قررت أن تخوض تجربة التمثيل من خلال هذا العمل، فهى تغنى وترقص وتمثيل خلال العمل.

 بطولة كريم عبدالعزيز وصافيناز وبوسى، وهو الفيلم الذى يتوقع له السبكى اكتساح إيرادات موسم عيد الأضحى


 

فيلم "4 كورشينة"  بطولة كل من المطربيين الشعبيين "أوكا وأورتيجيا" وتدور أحداث الفيلم، عن تطور أغاني المهرجانات وتقدمها في مصر وانتشارها في الخارج، من خلال 3 مطربين يحلمون بالغناء وتساعدهم في ذلك جارتهم القديمة، ويحتوى العمل على عدد من مشاهد الرقص.

.الفيلم بطولة أوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا وهيام جباعي، وإخراج محمد جمال، ومونتاج أحمد سعد.

 

اقرأ أيضاً

طرح اﻷفيش اﻷول لفيلم 4 كوتشينة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان