رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور..ياسمين رئيس أفضل ممثلة بمهرجان مالمو

بالصور..ياسمين رئيس أفضل ممثلة بمهرجان مالمو

فن وثقافة

الفنانة ياسمين رئيس

بالصور..ياسمين رئيس أفضل ممثلة بمهرجان مالمو

كرمة أيمن 02 أكتوبر 2014 10:51

فازت الفنانة ياسمين رئيس، بجائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم فتاة المصنع، خلال الدورة الرابعة من مهرجان "مالمو" للسينما العربية في السويد، وتسلم الجائزة بالنيابة عنها الفنان خالد أبو النجا.


تعد تلك الجائزة هي الثانية للفنانة ياسمين رئيس عن دورها في "فتاة المصنع"، وذلك بعد جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي نافس الفيلم من خلاله ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة خلال شهر ديسمبر 2013.

ياسمين رئيس تهوى الفن منذ صغرها، عقب تخرجها من كلية سياحة وفنادق، عملت كعارضة أزياء وشاركت بعدة إعلانات تجارية لمدة خمس سنوات.

كانت بدايتها الفنية خلال مسلسل "عرض خاص"، وجاء اختيارها في هذا العمل أثناء اشتراكها في ورشة لتعليم التمثيل، حيث تعرفت على مدربة التمثيل "مروى جبريل" التي أخبرتها عن مشروع مسلسل جديد يطلب وجوه جديدة وبالفعل تقدمت "رئيس" للاختبارات، ونجحت في التصفيات حيث اختارها المخرج "هادى الباجوري" لتجسد شخصية من الخمس شخصيات الأساسية في مسلسله "عرض خاص".

ولعبت "ياسمين رئيس" الدور ونجحت في أداء الشخصية نجاح كبير وتسبب لها هذا المسلسل بالنجاح والشهرة.

أثبتت ياسمين موهبتها الفنية وشاركت في العديد من المسلسلات منها مسلسل "عرض خاص"، "لحظات حرجة"، "طرف ثالث"، و"موجة حارة".

كما شاركت كبار النجوم في أفلامهم السينمائية، فلعبت دور البطولة النسائية مع أحمد حلمي في فيلمي "صنع في مصر"، وشاركته في فيلم "أكس لارج"، وطلت مع أحمد عز وأحمد السقا في "المصلحة"، وشاركت الفنان هاني سلامة فيلمه "واحد صحيح".

وقدمت في 2014 فيلم "فتاة المصنع" من إخراج محمد خان، وتدور أحداثه، حول هيام، وهي فتاة عمرها 21 سنة، تعمل مثل بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تعيش تجربة حب أمام تعنت المجتمع تجاه هذه المشاعر.

ياسمين رئيس 1.jpg" style="width: 414px; height: 618px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان