رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. افتتاح جزئي لمتحف الفن الحديث

بالصور.. افتتاح جزئي لمتحف الفن الحديث

فن وثقافة

وزير الثقافة يفتتح معرض الفن الحديث

بالصور.. افتتاح جزئي لمتحف الفن الحديث

محمد عبد الحليم 30 سبتمبر 2014 15:09

شهد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة  الافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث بالأوبرا، بحضور الدكتور أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية وقيادات وزارة الثقافة.

وأكد عصفور أن افتتاح أي متحف مثل افتتاح المسارح، فهي مصابيح تضاء في سماء الأوطان، مؤكدًا أننا أبناء حضارة عظيمة وحريصون على استمرار هذه الحضارة، فالمستقبل ملك من يبحثون عنه ويحلم به ويعمل على تحقيقه، وهو بذرة في الواقع الذي نعيش به، مضيفًا: علينا أن نضع المستقبل ونضع خططه لتنفذ على أرض الواقع، مؤكدًا حرصه على أن تعمل المتاحف كاملة، وأن تضاء كل خشبات المسارح، وتعمل كل المكتبات بطاقتها، مؤكدًا أنه لا بديل عن العمل.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الغني، إن إعادة افتتاح هذا المتحف الهام يعد حدثًا ثقافيًا بارزًا يسهم في التعريف بمسيرة التميز والريادة للفن التشكيلي المصري ومبدعيه، ويحمل في طياته رسالة هامة للعالم أجمع بأن مصر عائدة وبقوة للاضطلاع بدورها التاريخي والريادي على كل المحاور، وأن مصر على الطريق الصحي ونقاوم الجهل والعنف بالثقافة.


يأتي هذا الافتتاح باكورة افتتاحات قادمة لعدد من المتاحف الفنية الهامة خلال الفترة القادمة، منها متحف سيف وأدهم وانلي بمركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، وقصر عائشة فهمي (مجمع الفنون) بالزمالك.


واختتم عبد الغني حديثه، بأن المتحف يضم ضمن مقتيناته ثلاثة أعمال من سومبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، كذلك أهدى عدد من الفنانين الكبار أعمالهم إلى المتحف، لتنضم إلى قائمة الأعمال الهامة التي تمتلكها مصر.

اقرأ أيضًا:

فيديو.. مواطنون عن تجسيد الأنبياء: ميوافقش على كدا إلا جاهل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان