رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسرح عرائس بالتحرير لاونج جوته.. الخميس

مسرح عرائس بالتحرير لاونج جوته.. الخميس

فن وثقافة

مسرح البرجولا للعرائس

مسرح عرائس بالتحرير لاونج جوته.. الخميس

محمد عبد الحليم 30 سبتمبر 2014 11:50

يفتح مشروع "التحرير لاونج جوته" أبوابه لحضور مسرحية العرائس المتحركة "بلد الأبيض×أسود" بالتعاون مع مسرح البرجولا للعرائس في الساعة 7 مساء يوم الخميس القام 2 أكتوبر، في مقره بالمعهد الثقافي الألماني جوته بمنطقة وسط البلد.

تتناول المسرحية مشكلة القمامة فى بلد تتلون تفاصيلها باللونين الأبيض والأسود، ويهبط عليها رجل من مدينة الألوان ويحاول أن يعيد تدوير القمامة داخلها وتجميل شوارعها، لكنه يفاجأ بما لم يكن أبدا في حسبانه.

مدة العرض ساعة وتدور فى إطار كوميدى وتتعرض فيه لكثير من القضايا بشكل ساخر ومن تأليف وإخراج رانيا رفعت شاهين، مؤسسة مسرح البرجولا للعرائس.

وفى سياق متصل ينظم مشروع التحرير لاونج جوته ورشة تصنيع وتحريك عرائس ماريونيت لعشاق هذا الفن البديع، ابتداء من 16 أكتوبر المقبل وتستمر لنهاية الشهر، ويمكن التقديم بها عبر ملء استمارة الاشتراك بصفحة المشروع على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتنقسم الورشة إلى ثلاث مراحل، تشمل الأولى التصنيع الهيكلي للعرائس، يليها تشكيلها الفني وتفصيل الملابس لها، وتختتم بمرحلة تعليق العرائس والتدريب على تحريكها. وتستمر لـ 8 أيام وتمتد إلى 3 ساعات يوميا، ابتداء من الساعة 6 إلى 9 مساء في مقر مشروع التحرير لاونج جوته.

يشرف على الورشة المدربة رانيا رفعت مؤسسة مسرح البرجولا للعرائس و تشترط الورشة أن يتراوح عمر المتقدم ما بين 18 إلى 35 عاما ، وألا يكون المتقدم قد إشترك في هذه الورشة من قبل بالتحرير لاونج جوته مع الالتزام بحضور جميع أيام الورشة ، عدم التأخير سوى لمدة 15 دقيقة على مدار أيام الورشة كما يحق للتحرير لاونج جوته استبعاد من لم يلتزم بمواعيد الورشة.

اقرأ أيضًا:

العندليب وفرقة جراج على مسرح الساقية

لاونج جوته يوقف معرض دعم صندوق تحيا مصر

اليوم.. كاتب وناقد وفنان يبدعون بالتحرير لاونج جوته

غدا.. افتتاح معرض مبادرة الفنانين لدعم مصر بلاونج جوته

القطط الفرعونية المقدسة بعيون الفن التشكيلي

الكون.. سيمفونية بالتحرير لأونج جوته

ورشة هيب هوب للبنات وبس بالتحرير لاونج جوته

فنانو التحرير لاونج جوته يتبرعون بعائدات المعرض لتحيا مصر

لقطات من التسامح وتقبل الآخر بالتحرير لاونج جوته

17 سؤالا وراء هروب النور والوفد من مناظرة "التحرير لاونج"

الوفد والنور لمسؤول التحرير ﻻونج: مش فاضين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان