رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الثقافة: إن لم أحقق العدالة فأنا خائن للثورة

أكد أنه يقوم بثورة ضد الفساد..

وزير الثقافة: إن لم أحقق العدالة فأنا خائن للثورة

متابعة - فادية عبود 12 يونيو 2013 11:31

عبد العزيز<a class= وزير الثقافة" src="/images/news/c9f3fedc2f32a65b3c7949c8754ecd75.jpg" />نفى وزير الثقافة محاولات أخونة الوزارة، وقال إن أحاديث بعض المثقفين عن أخونة الوزارة ما هي إلا افتراء وكذب.

 

وشدد على أنه إن لم يحقق العدالة فلا يستحق وزارة الثقافة، موضحا أنه لا يشعر بالندم على الإطلاق على قرارته منذ توليه المنصب.

 

وأكد "عبدالعزيز"، لقناة "النيل للأخبار" أمس، أنه يقوم بتطهير الفساد الإداري والمالي، وأن الفساد طال كل ركيزة في الوزارة وأبرز انعكاسات تظهر في مشاكل قصور الثقافة في أغلب المحافظات، بالإضافة إلى ضبط فساد مالي بالهيئة العامة للكتاب، منذ 2007 قيمته حوالي 241 ألف دولار تقريباً، وتم تحويل التحقيق فيه إلى النيابة الإدارية.

وواصل الوزير سرده لوقائع الفساد، مشيرا إلى وجود فساد إداري، حيث يتم تحويل عمليات الطباعة التجهيزات إلى مؤسسات ومطابع خارج الوزارة رغم وجود مطابع بالوزارة، وكذلك الحال في التعامل مع مصممي أغلفة الكتب والمطبوعات من خارج الهيئة رغم وجود مصممين على قوتها، فضلاً عن إهمال جرد المقتنيات تراثية هامة.

وأضاف: "الثورة قامت لإزاحة نظام يحاول أن يعود حتى اليوم، وأنا أقود ثورة التغيير الثقافي، وإذا لم أنجح فى وقف الفساد، فأنا خائن للثورة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان