رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وول ستريت جورنال: مسلسل خيبر "معاد للسامية"

يعرض في رمضان ..

وول ستريت جورنال: مسلسل خيبر "معاد للسامية"

مصر العربية - متابعات 12 يونيو 2013 07:32

الممثل احمد ماهرزعمت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية انه الرغم من الإطاحة بالديكتاتور "حسني مبارك" عام 2011 ليحل محله حكم الإخوان المسلمين، إلا أنه ظلت إحدى العناصر الراسخة في الثقافة المصرية ثابتة ولم تتغير بعد الثورة؛ ألا وهي "معاداة السامية".

 

وأوضحت الصحيفة أن "خيبر"- المسلسل الدرامي المرتقب إذاعته على التليفزيون المصري خلال شهر رمضان المقبل الذي سيبدأ في 8 يوليو- هو أحدث عرض تليفزيوني يبث الكراهية من خلال الدراما المثيرة، فالمسلسل يصور غزوات النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عام 629 ميلادية مع الطوائف اليهودية في شبه الجزيرة العربية.

 

كما أضافت أن "خيبر خيبر يا يهود" عبارة عن أنشودة تتردد كثيرا في المسيرات العربية المناهضة لإسرائيل.

 

وقد أزال "يسري الجندي"- مؤلف المسلسل- الشكوك حول الرسالة السياسية المقصودة من "خيبر"، وذلك من خلال توضيحه على الموقع الإليكتروني لجريدة اليوم السابع: "ستركز هذه الدراما على المجتمع اليهودي، فهذا المسلسل سوف يظهر صفات اليهود وأفكارهم وخبثهم، كما أنه سيعرض العداوة القائمة بين العرب واليهود منذ عصر موسى عليه السلام".

 

وقال "أحمد ماهر"- الممثل الشهير الذي يقوم بدور أحد اليهود الأشرار- لجريدة البلد: "إن الغرض من مسلسل خيبر هو تصوير اليهود على أنهم أبشع شريحة من البشر".

 

وادعت "وول ستريت جورنال" أن الهدف الأساسي والوحيد من هذا المسلسل هو معاداة السامية، وهذا يثبت النقيض للتصورات التي وضعها أوباما للشرق الأوسط، فبعض الأشياء لا تتغير أبدا في المنطقة التي تفتقر إلى قدر أكبر من الحرية عن دونها من المناطق في العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان