رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توقيع 3 اتفاقيات للترجمة مع تركيا وألمانيا وسويسرا

توقيع 3 اتفاقيات للترجمة مع تركيا وألمانيا وسويسرا

أ ش أ 11 يونيو 2013 18:39

<a class=جمال التلاوى " src="/images/news/84bdf7f771b680d4c7323c38f9adf2f6.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />قال جمال التلاوى رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه تم توقيع 3 اتفاقيات لترجمة عدد من الكتب سنويا مع تركيا وألمانيا وسويسرا.

وأشار إلى أنه جار حاليا الاستعدادات اللازمة لعقد مؤتمر ووضع خطة النشر فى هيئة الكتاب .

وأكد التلاوي ـ في كلمته التي ألقاها خلال حفل توزيع جوائز مسابقة نادي القصة بحضور سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الثلاثاء ـ ضرورة التنسيق بين هيئات الوزارة في الإصدارات التي تصدر عن كل منها؛ لمنع تكرار الكتب .. موضحا أن الهيئة تصدر 22 سلسلة و12 مجلة سوف يتم دراسة تكلفة كل منها وتوزيعها وأرباحها وقد يتم دمج بعضها معا.

 

وفازت بالجائزة الأولى في مجال الرواية الكاتبة صباح عبدالنبي عن رواية "شذوذ اضطراري"، وبالجائزة الثانية الكاتب محمد سالم أحمد سالم عبادة عن روايته كلام، فيما فاز بالجائزة الثالثة الكاتب محمد عبده عباسى عن روايته " ذاكرة لأوراق المدينة".

 

أما في مجال القصة القصيرة، فقد فاز بالجائزة الأولى القاص منير السيد محمد عتيبة عن قصة "اسمى عوض عزت عبد المولى" ، أما الجائزة الثانية فقد حصل عليها القاص العراقى علي محمود غدير الجميلى عن قصة " امرأة فى فنجان" بينما فاز القاص محمد عثمان كامل بالجائزة الثالثة عن قصته " فى لمح البصر" وفاز بالجائزة الرابعة عبد المؤمن أحمد عبد العال عن قصة "ورقة لحمة، أما الجائزة الخامسة فحصل عليها محمد عثمان كامل عن قصته "المؤسسة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان