رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

أرض لبناء قصر ثقافة بمدينة الحمام وإعادة فرقة سيوة

أرض لبناء قصر ثقافة بمدينة الحمام وإعادة فرقة سيوة

فن وثقافة

جولة لزيارة الأماكن الثقافية بمطروح

خلال جولة بالمناطق النائية بمطروح..

أرض لبناء قصر ثقافة بمدينة الحمام وإعادة فرقة سيوة

كرمة أيمن 17 سبتمبر 2014 14:02

زار الشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات البحوث، المشرف العام على المناطق الثقافية النائية بالأقاليم التابعة للهيئة، المناطق النائية بمحافظة مطروح "الحمّام، سيدي عبد الرحمن، الضبعة، مرسى مطروح، الغزالة، سيوة"، لمعرفة متطلباتها ورسم الخطط اللازمة لتنميتها ثقافيًا.


رافق أشرف عامر في جولته أحمد درويش مدير عام إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وسمير عبد الحميد مدير عام ثقافة مطروح وهاله منير مدير عام الإدارة العامة لقياس الرأي العام.


بدأت الجولة بزيارة بيت ثقافة الحمّام، انتقل بعدها عامر والوفد المرافق للقاء رئيس مجلس مدينة الحمام اللواء بلاسي فتحي شاكر، الذي أبدى حماسًا كبيرًا لتطوير بيت الثقافة، ووافق بشكل مبدئي على مضاعفة أرض بيت الثقافة من أجل بناء قصر ثقافة جديد يليق بالمدينة.


وفى مكتبة الطفل والشباب بسيدي عبد الرحمن، طالب عامر بضرورة عمل برنامج شهري لنشاط المكتبة، كما طالب بأن يقوم الإقليم والفرع بتوفير الميزانية المطلوبة لهذا البرنامج، وأنه سيسعى مع الشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة لتحويل المكتبة إلى بيت للثقافة يضم ناديًا للأدب، حتى يتم بناء قصر ثقافة كبير بالمنطقة.


واقترح عامر على مدير المكتبة، عمل ورش حكى للأطفال، وورش فنون تشكيلية، وورش مسرح، وندوات، ومحاضرات، ومسابقات، وأن يتم عمل دعوات عن نشاط المكتبة توزع على أبناء المنطقة، وأن يقوم الإقليم بعمل عروض فنية ومسرحية لأبناء المنطقة، على أن تشارك فيها الفرق الفنية القريبة مثل فرقة مطروح للفنون التلقائية.

توجه عامر بعد ذلك إلى بيت ثقافة الضبعة، حيث أفاد مدير البيت بأنه عمل مكاتبات رسمية لمجلس المدينة وبها اقتراح تخصيص بعض المباني المغلقة بالمدينة لتكون بيتًا للثقافة، ووعد عامر بمتابعتها مع مجلس المدينة، وناقش عامر مع مسؤول قصر الطفل بالغزالة، المشكلات التى تواجه عمله وكيفية العمل على تذليلها، حتى يقوم القصر بدوره في هذه المنطقة.


عقد عامر والوفد المرافق له اجتماعًا مطولاً مع مدير عام الإقليم، ومدير عام الفرع، ومدير القصر وعدد من العاملين بقصر ثقافة مرسى مطروح، شدد فيه على أهمية البدء في تفعيل نصيب فرع ثقافة مطروح من المائة وعشرين قافلة ثقافية التي وجهت رئاسة الهيئة بإقامتها في الأقاليم كافة.

 

وفى ثاني أيام الجولة، تفقد عامر والوفد المرافق له بيت ثقافة سيوة، وناقش مع العاملين به سبل تطوير أداء البيت وزيادة أنشطته، بما يتناسب مع الواحة وطبيعتها الثرية، تاريخاً وثقافياً وطبيعياً وجغرافياً، وكذلك عودة فرقة سيوة التلقائية مرة أخرى بعد توقفها.

مطروح .jpg" style="width: 500px; height: 281px;" />

مطروح 5 .jpg" style="width: 500px; height: 281px;" />

مطروح 4.jpg" style="width: 500px; height: 281px;" />

مطروح 3.jpg" style="width: 500px; height: 281px;" />

مطروح 2 .jpg" style="width: 500px; height: 281px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان