رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فؤاد المهندس.. أول من جعل الماكينة تطلع قماش

فؤاد المهندس.. أول من جعل الماكينة تطلع قماش

فن وثقافة

فؤاد المهندس

فى الذكرى الثامنة لرحيله

فؤاد المهندس.. أول من جعل الماكينة تطلع قماش

عربي السيد 17 سبتمبر 2014 09:58

“الحاضر الغائب، كوميديان السينما المصرية، أخطر رجل فى العالم" هو الفنان فؤاد المهندس، تحل اليوم الذكري الثامنة على رحيله.

بدأ مشوراه الفنى عندما انضم بفريق مسرح كلية التجارة جامعة القاهرة وشاهد أداءه المخرج "نجيب الريحانى" بمسرحية "الدنيا على كف عفريت" وبعد وفاة نجيب الريحانى انضم لفرقة "ساعة لقلبك".

كان له العديد من اﻷعمال السينمائية تراوحت بين "الـ70 والـ 100” من بينها "أخطر رجل فى العالم، السفاح، الشموع السوادء، موعد مع الماضي، والتلميذة، ألمظ وعبده الحمولى، صاحب الجلالة، والعريس يصل غداً، أنا وهو وهى، وزوجة من باريس، اعترافات زوج، أنا وهو وسموه، هارب من الزواج، القاهرة فى الليل، والمتردة".

ومن بين أعماله "عائلة زيزى" العمل الذي جعل الأمل لدى الجميع لم ينقطع بعد أن عانى فؤاد المهندس حول اختراعه وفى النهاية جعل الماكينة تطلع قماش.

ومع تاريخه المميز فى السينما إلا انه كان يعشق المسرح لدرجة كبري، درجة أنه كان يقدم مسرحية (إنها حقًا عائلة محترمة) مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطة في القلب، وأكد له الأطباء أنه شفي منها من خلال عمله على المسرح.

تحدث عن الفن كثيراً ورأى أن دوره موثر للغاية، فالفنان يستطيع أن يعبر عن الحالة التى يعيشها الجمهور، فهو عين الشعب التى يرى بها.

ورحل نجم الكوميديا فؤاد المهندس عن عالمنا فى السادس عشر من سبتمبر عام 2006، وكان من سكان حى الزمالك.

اقرأ أيضاَ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان