رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أسرة "باب الفتوح" تعلن افتتاحها على مسرح السلام

أسرة باب الفتوح تعلن افتتاحها على مسرح السلام

فن وثقافة

جانب من إحتفال اسرة العرض المسرحى

بالصور والفيديو..

أسرة "باب الفتوح" تعلن افتتاحها على مسرح السلام

سارة على 16 سبتمبر 2014 15:44

أعرب ناصر عبد المنعم، رئيس قطاع الإنتاج الثقافى عن سعادته، بقرب موعد افتتاح مسرح السلام عقب عملية تطويره، مشيراً إلى أن مسرحية "باب الفتوح"،


فى ظل وجود المخرج المسرحى فهمى الخولى، والفنان يوسف شعبان، ستساهم بشكل كبير على استرداد المسرح لعافيته من جديد، بعد سنوات طويلة من الابتعاد والغياب عن الجمهور.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته أسرة العرض المسرحى، "باب الفتوح"، على مسرح السلام، مساء أمس الاثنين، للإعلان عن افتتاحه قريباً، بالتزامن مع افتتاح مسرح السلام.


ورأى الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفنى للمسرح، أن مسرحية "باب الفتوح"، هى خطوة على الطريق الصحيح؛ لاستعادة الجمهور مرة أخرى، وإصلاح ما تسبب فيه رواد المسرح من استبعادهم خلال السنوات الماضية.


وأشار فتوح، إلى أنه سيتم افتتاح المسرح الحديث والمسرح القومي، خلال شهر أكتوبر المقبل، مؤكداً أن هذا التطوير سيحدث نقلة نوعية في المسرح المصري.


وأعرب الفنان الكبير يوسف شعبان، عن سعادته للعودة مرة أخرى لخشبة المسرح من خلال العرض المسرحي، "باب الفتوح"، بعد غياب دام لأكثر من ثمانية عشر عاماً، لافتاً إلى أن مسرحية "دماء على ستار الكعبة"، كانت آخر عروضه المسرحية، التي قام بها أمام سيدة المسرح العربي سميحة أيوب.


وأشار الفنان محمد رياض، إلى أن المسرح من أكثر الأعمال المحببة إلى قلبه، لافتاً إلى أنه تربى على خشبة المسرح فى بداية مشواره الفنى.


وعبر رياض، عن تفاؤله الشديد للمسرح المصرى بشكل عام خلال المرحلة المقبلة، قائلاً: "لدى شعور قوى بأن المسرح سيعود بقوة، ويرتبط أكثر بالجمهور من خلال عرض مشكلاتهم، وأحلامهم وطموحاتهم".


من جانبه، قال الفنان سامى المغاورى، إنه سبق وأن قدم مسرحية "باب الفتوح" فى سنوات شبابه، خلال عامي 1974م، و1975، أمام الفنان أحمد عبد العزيز، والفنان محمود طلبة، لافتاً إلى أنه كان يجسد دور أسامة الذى سيؤدي دوره الآن الفنان محمد رياض.
 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان