رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بيت السباع لإسماعيل يس بحديقة الحيوان.. مخزن للروبابيكيا

بيت السباع لإسماعيل يس بحديقة الحيوان.. مخزن للروبابيكيا

فن وثقافة

بيت السباع لإسماعيل يس

بالصور..

بيت السباع لإسماعيل يس بحديقة الحيوان.. مخزن للروبابيكيا

عربي السيد 16 سبتمبر 2014 14:24

"إسماعيل يس فى جنينة الحيوان" أحد الأعمال السينمائية لأسطورة الكوميديا "إسماعيل يس".

تم تصوير العمل داخل حديقة حيوان الجيزة، وتناولت قصة "عصفور" الذي يجسد دوره الفنان إسماعيل يس، والذي يعمل حارس لبيت القردود فى حديقة الحيوان، وتربطه علاقة حب بإحدى فتيات الحارة التى يسكن فيها، ولكنه يتهم فى قضية قتل فيدخل بيت السباع ليكى ينتحر قبل أن يتم القبض عليه.

فالشيء الذي لا يعلمه أحد أن الفنان إسماعيل يس ساهم فى بناء "بيت السباع" فى حديقة الحيوان منذ  عام  1957، وذلك من أجل تصوير مشاهد العمل الأخيرة داخل هذا البيت.

وأصبح إقبال الزوار على حديقة الحيوان  بعد تصوير هذا العمل كبيرا، لأن الجمهور والأسر يريدون أن يرو بيت السباع الذي قام إسماعيل يس بالتصوير فيه.

ومع دخول فترة التسعينيات أصبح "بيت السباع" مكانا لوضع الروبابكيا وهى الأشياء القديمة الخاصة بحديقة الحيوان.

وقال الذى تولى إدارة هذا البيت فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"  "بيت السباع" كان يدخل إيراد كبير فى اليوم بسبب عد الزواد الذين يأتون له، وكان يجب على إدارة الحديقة أن تطوره، وتهتم به ولكنها تركته.

وأضاف.. إسماعيل يس بعد أن قام بالتصوير داخل هذا البيت أتى مرتين لزيارة لحديقة الحيوان، ولكن الأن أصبح  بيت السباع نخزن به كل شئ قديم .

وأوضح الأسد الذى كان يسكن هذا البيت توفى من فترة كبيره، وكان يطلق عليه اسم عصفور على أسم الشخصية التى كان يقدمها إسماعيل يس خلال أحداث العمل.

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان