رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أوركسترا مصري جزائزي للاحتفال بعاصمة الثقافة العربية 2015

أوركسترا مصري جزائزي للاحتفال بعاصمة الثقافة العربية 2015

فن وثقافة

المايسترو ناير ناجي

أوركسترا مصري جزائزي للاحتفال بعاصمة الثقافة العربية 2015

أ ش أ 15 سبتمبر 2014 14:48

أعرب المايسترو المصري ناير ناجي، إنه سعيد بوجوده في الجزائر، للمشاركة في المهرجان الثقافي الدولي السادس للموسيقى السيمفونية، وتفاعل الجمهور الجزائري مع الأوركسترا المصري.


أشار ناير ناجي إلى أنها ليست المرة الأولى لتواجده في الجزائز، فهو يقود الأوركسترا السيمفوني الجزائري منذ عام 2007 وقد عمل عددا كبيرا من الحفلات يتراوح بين 15 إلى 20 في كافة الولايات الجزائرية بالإضافة إلى إحياء حفلة أخرى في تورنيه ببلجيكا.


وأوضح ناجي أن هناك مشروعات مستقبلية للتعاون مع الجزائر وهناك خطط تعاون قائمة ولا تزال منذ عام 2007، مشيرا إلى أنه سبق وشارك في الجزائر عاصمة الثقافة العربية، والجزائر عاصمة الثقافة الأفريقية 2009 بـ"مهرجان الباناف"، كما أنه يعد لعمل مشترك بين الأوركسترا المصري ونظيره الجزائري للمشاركة به في قستنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015.


وأضاف أن اختياره للأعمال الفنية التي يقدمها في المهرجانات تختلف عن الحفلات الشهرية للأوركسترا السيمفوني ويرجع ذلك لطبيعة جمهور المهرجانات الذي قد تكون هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها أعمالا موسيقية ومن هنا يتعين اختيار مقطوعات سهلة لتصل الرسالة إليه بسهولة.

يذكر أن المايسترو ناير ناجي قاد أوركسترا مكتبة الإسكندرية الوتري في الحفل حيث قدم ثلاثة أعمال الأول للمؤلف النرويجي جريج بعنوان "سويت هولبرج"، والثاني للتشيكي دفورجاك بعنوان "فالسين"، واختتم الحفل بعمل موسيقي للمؤلف المصري راجح داوود بعنوان "باسكاليا العود والأوركسترا" من فيلم الكيت كات.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان