رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

حازم شبل: اللي بيبنوا المسارح حافظين مش فاهمين

حازم شبل: اللي بيبنوا المسارح حافظين مش فاهمين

فن وثقافة

الدكتور حازم شبل

حازم شبل: اللي بيبنوا المسارح حافظين مش فاهمين

كرمة أيمن 15 سبتمبر 2014 12:43

قال الدكتور والفنان حازم شبل: إن أغلب المسارح في مصر، وخاصة التابعة للدولة بمختلف قطاعتها، مهانة ومهتوكة تقنيًا، رغم ما يصرف عليها من أموال باهظة بواسطة غير المتخصصين وبقرارات القيادات المتجاهلين لتلك المشكلات.


 

وأضاف حازم شبل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن أغلب المسارح "جثث" حية متواجدة في أماكنها وشاهدة على التخلف الإداري في جزء مهم من ثقافة الدولة، ومتاحة لإطلاع الجميع.


 

وأشار شبل إلى أحد تلك المسارح وهو "مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية”، لافتًا إلى أن المسرح كان مكشوفًا، وتم تطويره و بناء صالة له ليصبح مسرح "مقفول" وافتتح في أبريل 2012، إلا أن سكة الإضاءة الأساسية المهمة جدًا والموجودة أعلى سقف الصالة، ويمكن أن يعلق عليها ما يقرب من عشرين كشافا تضيء المسرح من زوايا جيدة جدًا، ترتفع لمسافة أكثر من ثمانية أمتار أعلى مدرجات كراسي الجماهير.


 

تابع متسائلًا "كيف يمكن تعليق الكشافات عليها وإعادة ضبطها لتناسب كافة العروض المسرحية، ومضيفًا "أي نوع من السلالم يمكن أن يصل لهذا الارتفاع ويجعل فني الإضاءة مستقرًا ومؤمّنًا في أداء عمله عند تعليق وضبط الكشافات".


 

 

واختتم كلامه قائلًا: “إللي بيبنوا المسارح دي "حافظين" مش "فاهمين" المسارح دي بتتبني ليه؟"، وألا يوجد بين الكبار راجل واحد حكيم، يعرف ويحترم المسرح بجدية ومهنية، ويتصدى لتلك المهازل.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان