رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

2000 يورو.. جائزة مسابقة الترجمة للإسبانية

2000 يورو.. جائزة مسابقة الترجمة للإسبانية

فن وثقافة

الدكتور أنور مغيث، رئيس المركز القومي للترجمة

2000 يورو.. جائزة مسابقة الترجمة للإسبانية

كرمة أيمن 15 سبتمبر 2014 11:22

أطلق المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتور أنور مغيث، مسابقة عامة لتشجيع الترجمة من اللغة الإسبانية إلى العربية، بالتعاون مع كلية الألسن بجامعة عين شمس وسفارة إسبانيا بالقاهرة.

 

تنص شروط المسابقة على أن يحمل المتقدم إحدى الجنسيتين المصرية أو الإسبانية، وأن يكون العمل المترجم لم ينشر من قبل باللغة العربية، وألا يكون قد سبق التقدم بنفس الترجمة إلى مسابقات أو جوائز أخرى.

 

كما يجب أن يقدم المتسابق نسختين من العمل، إحداهما ورقية والأخرى إلكترونية، إضافة إلى السيرة الذاتية للمتقدم والتي توضح المؤهلات العلمية والأعمال المنشورة والمترجمة.

 

والفائز بالجائزة سيحصل على 2000 يورو، بالإضافة إلى أن المركز القومي للترجمة سوف يقوم بطباعة ونشر العمل الفائز ضمن إصداراته.

 

تقدم الأعمال إلى قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن باسم الدكتور محمد أبو العطا، رئيس القسم ورئيس لجنة تحكيم الجائزة، وذلك في الفترة من 15 سبتمبر إلى 31 أكتوبر 2014، حيث تبدأ اللجنة مباشرة في فحص الأعمال المقدمة بمجرد إغلاق باب التقديم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان