رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأوبرا تحتفل بموسم الحج.. بفرقة الإنشاد الديني

الأوبرا تحتفل بموسم الحج.. بفرقة الإنشاد الديني

فن وثقافة

أمنية سمير

الأوبرا تحتفل بموسم الحج.. بفرقة الإنشاد الديني

محمد عبد الحليم - سارة القصاص 15 سبتمبر 2014 10:44

تنظم دار الأوبرا حفلاً لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وذلك احتفالاً بموسم الحج، ومن المقرر أن يكون يوم الجمعة المقبل 19 سبتمبر على مسرح الجمهورية، وذلك في تمام الثامنة مساءً.

يتضمن الحفل باقة مختارة من القصائد والابتهالات والأناشيد الدينية منها "سعينا يا إمام - يا فرحة البيد لـ الشيخ محمد إسماعيل، نور النبي لـ سامي الحفناوي، ومنارة الإسلام لـ جمال سلامة،و من نور رحاب – من آيات الله لـ عبد العظيم محمد، ويا نفس توبىي لـ عبد المنعم الحريرى، والنبي تبسم.

كما يستمع الجمهور إلى أسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوس، والإمام الأعظم لـ أحمد عبد الله، روح الوجود لـ أحمد عبد الله، وعلى الربوات الخضر لـ أحمد صدقي، ومن التراث صلوا على الحبيب، وابتهالات.

يحيي الحفل نجوم الفرقة إيهاب ندى، وإبراهيم فاروق، وحسام صقر، وحاتم زايد، وتامر نجاح، وأمنية سمير، ووائل سراج، وطه حسين، ومصطفى النجدي، وآيات فاروق.

تعتبر فرقة الإنشاد هي إحدى الفرق التابعة لدار الأوبرا المصرية ومتخصصة في تقديم كافة أشكال وقوالب الغناء الديني والصوفي، واعتادت تقديم حفلاتها في المناسبات الدينية المختلفة كما مثلت مصر في العديد من المهرجانات والمحافل الدولية.

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان