رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فنانون: نريد سيسي في كل مكان

 فنانون: نريد سيسي في كل مكان

فن وثقافة

صورة مجمعة للنجوم

كشف حساب 100 يوم من حكم السيسي

فنانون: نريد سيسي في كل مكان

تحقيق عربي السيد وسارة القصاص 14 سبتمبر 2014 15:36

علامات النجاح تميز مشواره منذ البداية، اجتمع عليه الملايين من الجماهير، وأعجب به الفنانون والسياسيون والمثقفون.

مشوار الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ يوم 8 يونيو الماضي أي ما يقرب من الـ 100 يوم بيوم، وشجعه العديد من الفنانين على خوض المشوار والتجربة، وأن يعبر بمصر إلى بر الأمان.

وتستطلع مصر العربية من خلال هذا التقرير أراء عدد من الفنانين حول رؤيتهم لحكم السيسي خلال 100 يوم ، كيف يرون ما تم منعه من أفلام وبرامج وأعمال درامية.

"الزعيم" عادل إمام

قال الزعيم عادل إمام في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن الكلام على حكم السيسي بعد مرور 100 يوم لن يكن كافٍ خلال الهاتف.

وأكد الزعيم قائلًا: ربنا أكرم المصريين بالرئيس السيسي فعلنا أن نقف بجانبه، وأضاف نحن نريد سيسي في كل مكان  مثل التعليم، والصحة، والداخلية وهذا لن يتحقق إلا إذا وقفنا بجانبه، فالسيسي استطاع أن ينقذ مصر من مرحلة الفشل التي مرت بها وقت حكم الإخوان.

وأضاف الزعيم أفضل ما يدل على الخير الذي يأتي على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي هو مشروع قناة السويس الجديدة التي يتم حفرها حاليا.

 

"محمود ياسين"

ومن جانبه علق النجم محمود ياسين على مرور 100 يوم على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قال: إننا أمام بطل من أبطال النضال ضد فكر الاستعمار الذي أراد أن ينهب خيرات مصر ويستولى على خيراتها.

وأوضح أن الرئيس دخل في حروب عنيفة وضحى بدماء الكثيرين الذي استشهدوا من أجل الوطن، فالرئيس دخل في هذه الحروب من أجل الدفاع عن أرضة وترابه، وهذا يحسب له وكما يجب توعية  الجيل الجديد بأهمية ذلك.

وأضاف "محمود ياسين" أن مشروع قناة السويس الجديد ليس بالشيء الجديد على مصر، فقناة السويس القديمة حفرها المصريون وليس المستعمرين، فمصر هي التي أقامت التجارة العالمية.

 

"عزت العلايلي"

وأوضح النجم "عزت العلايلي" أن بدايات الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية مبشره، فهو لدية استراتيجية سليمة جداً يتحرك على أساسها، وأكبر دليل على ما أقول هو مشروع قناة السويس الجديدة.

وأشار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بالشارع المصري، والعشوائيات وهذا شيء احترمه فيه جدًا.

وعن الأفلام والبرامج والأعمال الدرامية التي تم منعها خلال هذه الأيام قال العلايلي: يوجد مسؤولين عن قرارات المنع، والرقابة عليها أن تأخذ موقف ولكن على أسس سليمة.

وأضاف أن مرور 100 يوم ليسوا كافين على الحكم عليه، ولكن سوف يظهر كل شيء بعد مرور 6 أشهر أو عام مثلاً.

 

"خالد زكي"

وعلق الفنان خالد زكي على مرور 100 يوم على حكم السيسي قائلاً: السيسي رجل رائع  في جميع قرارته، فهوي أخذ القرارات الحاسمة في مواقف جادة.

وعن رؤيته للجوانب السلبية قال زكي: لا توجد جوانب سلبية للسيسي فهو دائماً يسعى للنجاح.

وأوضح زكريا أن قرارات منع البرامج والأفلام والأعمال الدرامية، طالمًا أن العمل لا يمس الأمن القومى أو الأخلاقيات بشكل عام فمن المفروض أن لا يتم منعه من العرض.

 

"انتصار"

وأوضحت الفنانة إنتصار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي  يحمل أحلام المصريين، ولكن لن تتحقق هذه الأحلام إلا إذا تكاتفنا معه، ف100 يوم غير كافية  فمصر تحتاج إلى الكثير.

وأضافت انتصار منع مسلسل أهل إسكندرية لم يأتِ من قبل أحد، ولكن العمل لم يتم تسويقه بالشكل المطلوب ولذا قررت الجهة المنتجة عدم عرضه.

وعن منع "حلاوة روح" قالت انتصار: كان لابد أن يرجع العمل إلى الرقابة وأن يدفع المنتج غرامة لعدم التزامه بالتقرير الرقابي، وأوضحت أنها مع المنع ولكن بشكل قانوني.

 

"نجوى فؤاد"

علقت الفنانة الاستعراضية نجوي فؤاد على مرور 100 يوم على حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث قالت عنه: رجل أنقذ مصر وشعبها وجمع البلاد العربية ووحد الناس فهو رجل عظيم، وحقق وسوق يحقق ما لم يحققه الإخوان.

وأضافت لم أريد التعليق على موضوع منع الأعمال الفنية، لأنني لم أفهما في هذه القرارات، وعلى الرقابة أن تتخذ اللازم.

 

"طلعت زكريا"

قال الفنان طلعت زكريا في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن بداية الرئيس عبدالفتاح السيسي بداية موفقه، وإن شاء الله سوف يستطيع أن يصل إلى بر الأمان، ومشروع قناة السويس الذي قام به ويتم حفره في الوقت الحالي جمع العديد من المصريين،

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان