رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيلم تسجيلي عن صلاح عبد الصبور.. في ذكرى رحيله

فيلم تسجيلي عن صلاح عبد الصبور.. في ذكرى رحيله

فن وثقافة

الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور

فيلم تسجيلي عن صلاح عبد الصبور.. في ذكرى رحيله

سارة القصاص 14 سبتمبر 2014 11:34

يقام بقصر ثقافة الزقازيق احتفالية بعنوان "صلاح عبد الصبور.. رائد التجديد في الشعر العربي الحديث"، بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين، لرحيل الشاعر صلاح عبد الصبور، ومن المقرر أن تكون يومي 15و16 من الشهر الجاري.


 

يبدأ الاحتفال بإلقاء كلمة لكل من د. جابر عصفور وزير الثقافة، الشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د. سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، معتزة عبد الصبور نيابة عن أسرة الشاعر الراحل، الشاعر محمد أبو المجد رئيس للإدارة المركزية لشئون الثقافة، د. محمد رضا الشيني رئيس إقليم شرق الدلتا.


 

وتضمن الاحتفالية في اليوم الأول عرض فيلم تسجيلي عن مشوار صلاح عبد الصبور، كما سيقدم أمسية لقراءات من شعر عبد الصبور، ويعقبها عرض مسرحية من فصل واحد لأحد أعمال صلاح عبد الصبور من الساعة التاسعة ونصف وحتى العاشرة والنصف مساء.


 

ويقدم عرض فني لفرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية بالشرقية من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساء.


 

أما اليوم الثاني يعقد في الساعة الحادية عشر صباحا الجلسة البحثية الأولى تحت عنوان "صلاح عبد الصبور شاعرًا وناثرًا"، يرأسها محمود الضبع ،ويتحدث فيها كل من د. محمد عبد المطلب، د. عبد المنعم تليمة عن "ملامح تجربة صلاح عبد الصبور الشعرية"، كما يتحدث د. محمد بريري عن "سمات التجربة النثرية عند صلاح عبد الصبور وتنتهي في الواحدة ظهرًا.


 

تقام الجلسة البحثية الثانية تحت عنوان "صلاح عبد الصبور من التجديد الشعري إلى التجديد المسرحي"، فيتحدث فيها د. عمرو دوارة، د. نهاد صليحة، د. صلاح السروي، د. أحمد مجاهد، د. محمد بدوي، ويديرها الكاتب المسرحي أحمد سامى خاطر من الساعة الواحدة حتى الساعة الثالثة بعد الظهر.


 

تأتي الجلسة البحثية الثالثة تحت عنوان "صلاح عبد الصبور ناقدا ومترجما"، يتحدث فيها د. صابر عبد الدايم ، د. سمير حسونة، د. أشرف حسن، د. طلعت الشايب ويديرها د. نادر عبد الخالق من السادسة إلى الثامنة مساء.


 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو والصور.. مسرح صلاح عبد الصبور في عيون شباب المخرجين

سوء الإقبال يؤخر ندوة المهرجان القومى ساعة كاملة

شريف الجيار: عبد الصبور أعاد الحياة للمسرح الشعري

صلاح عبد الصبور.. يا صاحبي إني حزين

الأعمال الكاملة لصلاح عبد الصبور في ذكراه الـ33

هيئة الكتاب تصدر دراسة نصية في شعر صلاح عبد الصبور

بالصور.. افتتاح مهرجان المسرح القومي في نسخته السابعة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان