رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي والفن والإعلام.. لقاءات وشكر ومنع مسلسلات ووقف مذيعين

السيسي والفن والإعلام.. لقاءات وشكر ومنع مسلسلات ووقف مذيعين

فن وثقافة

صورة مجمعة للسيسي

كشف حساب 100 يوم من حكم السيسي

السيسي والفن والإعلام.. لقاءات وشكر ومنع مسلسلات ووقف مذيعين

عربي السيد 14 سبتمبر 2014 11:07

لقاءات بالفنانين.. تكريم.. واطمئنان على صحة المرضى منهم.. زيارات هنا وهناك.. تأييد غير مسبوق في صفوف الفنانين للرئيس.. ربما يشكل هذا دراما المشهد الفني وعلاقته بالسلطة في مائة يوم من حكم المشير عبد الفتاح السيسي.

من ناحية أخرى جاءت الأيام المائة بالكثير من الأحداث الفنية السلبية حيث شهدت الساحة الفنية منع أفلام، ومصادرة مسلسلات على الهوية الثورية، ومحاولات تشويه فنانين محسوبين على ثورة يناير، في مقابل تمجيد أحداث 3 يوليو.

 

لقاء السيسي بالفنانين

أكد الرئيس السيسي في أول لقاءاته بالفنانين، أن الفن له دور كبير في تحسين الحالة التي نعيشها الآن، لافتا إلى أن الفن والثقافة والوعي هم حائط الصد أمام التطرف والتشدد، وعندما يتراجع دور الفن، تظهر دائما مشكلات عديدة.

 

وأوضح أن السينما المصرية في القرن الماضي، كانت تعتبر ثاني مصادر الدخل القومي المصري بعد محصول القطن، موجهًا شكرا خاصا للفنانة فاتن حمامة لحرصها على المشاركة في اللقاء، قائلا: "لا يمكن أن يفوتني أبداً أن أوجه كلمة شكر خاصة لكي."

 

 

اطمئنان على صحة المرضي من الفنانين

 

قام الرئيس السيسي بتكليف وفد من الرئاسة بزيارة سيدة الشاشة الفنانة "فاتن حمامة" بعد أن تعرضت لوعكة صحية نُقلت على إثرها إلى المستشفى.

 

منع مذيعين

 

تم منع مها بهنسي مقدمة برنامج "صباح التحرير ويك إند" بعدما قالت لها مراسلة القناة في ميدان التحرير، إن الميدان ملئ بحالات التحرش، فردت عليها المذيعة قائلة: “مبسوطين بقا"، ما جعل إدارة القناة تطردها من العمل.

 

المذيعة رانيا بدوي

 

قامت المذيعة رانيا بدوي باستضافة سفير إثيوبيا عبر الهاتف فأكد لها: أن إثيوبيا ماضية في بناء السد، وأن هذا لن يؤثر على مصر والسودان، وفق لجنة ثلاثية قامت بإجراء دراسة لذلك، كما طالبها بأن توقف ما وصفه بالنبرة المتعالية لها في الحديث إليه، فقامت بإغلاق الهاتف في وجهه.

 

ويأتي ذلك قبل أيام من سفر السيسي، لإلقاء خطاب أمام الاتحاد الإفريقي، وسط أنباء قوية عن وجود وساطات تهدئة بين مصر وإثيوبيا

 

وقررت إدارة القناة وقفها عن العمل بسبب ما كادت أن تقوم به من قطع العلاقات المصرية والإثيوبية.

 

أماني الخياط والمغرب

 

جاء طرد أماني الخياط مقدمه برنامج "صباح اون" على قناة اون تي في، بعدما قامت بسب شعب المغرب، وقالت: إن اقتصادهم قائم على الدعارة والمتاجرة في الرذيلة.

 

 

مصادرة مسلسلات

 

فوجئ صناع مسلسل "اهل إسكندرية" الذي يقوم ببطولة الفنان عمرو واكد بعدم عرضه على الشاشة قبل الموسم الرمضاني بيومين، ولم يعرف احداً السبب الاساسي لمنعه حتى اﻷن.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان