رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

اليوم.. كاتب وناقد وفنان يبدعون بالتحرير لاونج جوته

اليوم.. كاتب وناقد وفنان يبدعون بالتحرير لاونج جوته

فن وثقافة

بانر الندوة

اليوم.. كاتب وناقد وفنان يبدعون بالتحرير لاونج جوته

محمد عبد الحليم 14 سبتمبر 2014 11:05

ينظم مشروع التحرير لاونج جوته ندوة بعنوان "الإبداع والفن والهوية" وذلك بمقره بوسط البلد فى السادسة من مساء اليوم الأحد يستضيف فيها الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال والناقد الفنى طارق الشناوى والفنان التشكيلى محمد عبلة.

يناقش الثلاثة خلال الندوة الإبداع والهوية في الفنون المختلفة، وكيف يمكنها تخطي الحواجز والحدود كي تعكس ثقافة المجتمع وتراثه الممتدان لمئات السنين.

ويشمل النقاش كيف يمكن للإبداع أن يرتقي بذوق الجماهير وينعكس على سلوكياتهم المختلفة داخل المنزل والعمل وفي الشوارع، وهل لا يزال الفن بين المراتب الأولى في ذلك التأثير على الجماهير. ويتطرق أيضا إلى تأثير محيط الفنان على إبداعه، وكيف يستطيع أن يخلق لفنه بصمة خاصة تعكس بيئته وتراثه.

ويتناول المتحدثون ماهية الإبداع وما هي المعايير الأساسية للحكم على مواهب الفنانين، وإلى أي مدى يعكس الانتشار درجة الابتكار في الأعمال الفنية، وهل تأثر الذوق العام بتواضع مستوى بعض الأعمال الفنية على الساحة.

يأتى تنظم مشروع التحرير لاونج جوته النقاش عن الإبداع إيمانا منه بمدى أهميته وتأثيره في الارتقاء بذوق الشعوب وحياتها، ولرفع درجة الوعي بقضايا الإبداع ومواهب الفنانين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان