رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باترسون يتربع على عرش الكتّاب الأعلى دخلا بـ90 مليون دولار

باترسون يتربع على عرش الكتّاب الأعلى دخلا بـ90 مليون دولار

فن وثقافة

الكاتب جيمس باترسون

وفق قائمة فوربس ..

باترسون يتربع على عرش الكتّاب الأعلى دخلا بـ90 مليون دولار

وكالات 14 سبتمبر 2014 04:16

 استعاد الكاتب جيمس باترسون موقعه في صدارة قائمة لكتاب الأعلى دخلا في العالم هذا العام التي نشرتها مجلة "فوربس" بمبيعات بلغت 90 مليون دولار بعد ان نحَّته عن القمة العام الماضي الكاتبة البريطانية الايروتيكية إي. ايل.

وقالت مجلة "فوربس" ان باترسون ينشر 14 كتابا في السنة حتى ان ايراداته زادت هذا العام 62 مليون دولار على ايرادات دان براون الذي جاء ثانيا على القائمة الجديدة.

وانضمت ثلاثة اسماء جديدة الى قائمة "فوربس" ، التي تبني حساباتها على مبيعات النسخة الورقية والنسخة الالكترونية والنسخة الصوتية والايرادات المتحققة من التلفزيون والسينما وتقييمات الخبراء استنادا الى ارقام صناعة النشر.

ولم يسبق لأسماء الكتاب الثلاث الجدد ان ظهرت من قبل على القائمة التي تصدَّرها هذا العام ايضا جيمس باترسون كاتب المغامرات البوليسية المثيرة.

وقالت مجلة فوربس ان الروائية فيرونيكا روث البالغة من العمر 26 عاما فقط حققت دخلا بلغ 17 مليون دولار من ثلاثيتها Divergent.

وجاءت روث التي أُدرج اسمها على القائمة لأول مرة بالمركز السادس على اساس الايرادات المتحققة من قصصها التي تدور احداثها في عالم يتحدد وجود من يعيشون فيه وتُنظم حياتهم وفق سماتهم الشخصية البارزة.

 والاسمان الجديدان الآخران هما الكاتب الشاب جون غرين مؤلف The fault in Their Stars التي أُنتجت سينمائيا وكاتب القصص البوليسية المثيرة غيليان فلين صاحب رواية Gone Girl التي بلغت مبيعاتها 1.2 مليون نسخة.

 قائمة الكتاب الأعلى دخلا حتى يونيو 2014

1 ـ جيمس باترسون: 90 مليون دولار

2 ـ دان براون: 28 مليون دولار

3 ـ نورا روبرتس: 23 مليون دولار

4 ـ دانيل ستيل: 22 مليون دولار

5 ـ جانيت ايفانوفيتش: 20 مليون دولار

6ـ جيف كيني وفيرونيكا روث وجون غريشام وستيفن كنغ: 17 مليون دولار

7 ـ سوزان كولنز: 16 مليون دولار

8 ـ جي. كي. رولنغ: 14 مليون دولار

9 ـ جورج آر. آر. مارتن: 12 مليون دولار

10 ـ ديفيد بالداتشي: 11 مليون دولار

11 ـ ريتشارد ريودان وإي. ايل. جيمس: 10 ملايين دولار

12ـ غيليان فلين وجون غرين: 9 ملايين دولار

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان