رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

22 محافظة أنهت تصفياتها بمسابقة شخصية مصر

22 محافظة أنهت تصفياتها بمسابقة شخصية مصر

فن وثقافة

مصطفى يوسف

22 محافظة أنهت تصفياتها بمسابقة شخصية مصر

محمد عبد الحليم 12 سبتمبر 2014 16:03

أعلن مصطفى يوسف، عضو لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، والمنسق العام لمهرجان "شخصية مصر"، انتهاء تصفيات المرحلة الأولى للمهرجان في 5 قطاعات جغرافية تضم 22 محافظة.

 

وقد تنوعت المشاركات فى المسابقة لتشمل مجالات العروض المسرحية، والفنون الشعبية والاستعراضية، والموسيقى العربية والكورال، والتصوير والأعمال التشكيلية.

 

وأضاف يوسف فى بيان صادر عنه، وصل "مصر العربية" نسخة منه، أن المرحلة الأولى للمهرجان ستنتهي بشكل كامل بعد تصفيات القطاع الأخير الذي يضم محافظات "بني سويف، الفيوم، القليوبية، الجيزة والقاهرة"، والتي ستبدأ في 14 سبتمبر الجاري، ليتم بعد ذلك اختيار الأعمال الفائزة في المهرجان القمي الذي سيتم فيه التصفيات على مستوى الجمهورية.

 

وأشار مصطفى يوسف، إلى أن المهرجان الذي تنظمه لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع وزارة الشباب، هو محاولة لفتح آفاق جديدة لشباب مصر، واكتشاف مواهب حقيقية وتشجيع الشباب على الاستمرار في طريق المعرفة والثقافة وشتى مجالات الفنون.

 

وبحسب منسق "شخصية مصر"، فإن أكثر من 6000 شاب من مختلف أنحاء مصر شاركوا في المهرجان منذ الإعلان بدء فعالياته في بداية يوليو الماضي، وأن تصفيات المرحلة الأولى أنتجت عروضًا وفعاليات المرحلة الثانية التي استفاد منها 2100 شاب.

 

وقال يوسف في تصريحات صحفية: "كانت المفاجأة بالنسبة لنا وجود شباب موهوب بشكل حقيقي في شتى أنواع الفنون، وعلى مستوى جيد وبعضهم على مستوى ممتاز ويحتاج إلى رعاية وتبنٍ وإعداد وتدريب".

 

اقرأ أيضًا:

شخصية مصر.. بمهرجان الإبداع والثقافة بالإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان