رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أسامة هيكل يعلن عن خطة تطوير مدينة الإنتاج

أسامة هيكل يعلن عن خطة تطوير مدينة الإنتاج

فن وثقافة

أسامه هيكل

مؤكدا: مديونيات الفضائيات وصلت لـ58 مليون جنيه

أسامة هيكل يعلن عن خطة تطوير مدينة الإنتاج

عربى السيد 11 سبتمبر 2014 12:59

قال أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى، إن خطة إعادة هيكلة مدينة الإنتاج تحمل نظرة مستقبيلة، وألمح إلى أن الخطة تتمثل فى محورين، المحور الأول يتعلق بزيادة مصادر الدخل، لكونها ضعيفة فى المرحلة الحالية، المحور الثاني يتمثل فى منع الخسائر وتحصيل الأموال من الخارج، ومن عليه ديون مرتفعة سوف يتم جدولة الأمر معه، مثلما حدث من قبل مع قناة الفراعين الخاصة بتوفيق عكاشة.

وأوضح هيكل أن مديونيات القنوات الفضائية تصل إلى ما يقرب من 58 مليون جنيه فى الآونة الأخيرة، واستطاعت إدارة مدينة الإنتاج أن تحصل منها على 12 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المدينة جهة لا تتعلق بالمحتوى الذى يبث فى القنوات الفضائية، وفى الوقت نفسه لا تخضع للابتزاز، وأنهم مكلفون بتقديم الخدمة لهم فى أحسن صورها، وأكد أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون بدأ فى تسديد مديونياته بحسب الجدولة التى تم الاتفاق عليها، مع عصام الأمير رئيس الاتحاد، وبدأ هذا بالحصول على مبلغ مليونى جنيه.

وعن أزمة انقطاع الكهرباء قال هيكل هناك طلب تم تقديمه للحكومة يقضى بوجود مصدر ثالث للكهرباء يغذى محطتها الموجودة بالمدينة، والتى تولد طاقة 66 ألف كيلوفولت وتملك فيها المدينة حصة بنسبة 50%، فى حين يملك نايل سات 25%، والتليفزيون المصرى 25%.

وأبدى هيكل انزعاجه الشديد من عقد إيجار فندق المدينة، موضحا أنه معترض على بنود شروط التعاقد مع الجهة المؤجر لها، وأنه يحاول حاليا مع المؤجرين الوصول لصيغة معينة لتعديل هذه الشروط التى بها بند يقضى بمدة إيجار 45 عاما.

وأشار هيكل إلى أنه يبحث طرح تطوير "الماجيك لاند"، حتى تصبح مثل المدن الترفيهية العالمية، حيث أفاد بأن الماجيك لاند تحتاج إلى مستثمرين لضخ أموال حتى يتم تجيهيزها بطريقة جيدة، وهذا سيأخذ وقتا، حتى تستطيع التنافس مع الآخرين.

وأكد هيكل أنه لم يعرض عليه المشاركة فى لجنة إعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتلفزيون، كما أُشيع ببعض الأخبار فى الفترة الأخيرة، وأضاف إذا طلب منى هذا فلن أتردد فى قبوله لأن هذا أمر وطنى، وشدد على أن قرار إلغاء وزارة الإعلام فى الوقت الحالى قرار خاطئ، فلابد من إنشاء مجلس وطنى للإعلام أولا.

ووجه هيكل رسالة شديدة لتوفيق عكاشة يؤكد له من خلالها أن نهاية قناة الفراعين فى 30 سبتمبر الجارى، إذا لم يقم بحل المشاكل مع مدينة الإنتاج.

جاء هذا خلال لقاء أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج، عددا من محررى ومراسلى المواقع الإلكترونية عصر الأربعاء داخل المبنى الإدارى الخاص بمدينة الإنتاج الإعلامى، وحضر الاجتماع عمرو البلدى، مدير المركز الصحفى والإعلامى للمدينة ومنظم اللقاء.

اقرأ أيضا:

بالصور.. تكريم توفيق عكاشة بمهرجان الخيول العربية

تأجيل محاكمة توفيق عكاشة فى سب "رسالةلـ 18 أكتوبر

فيديو..توفيق عكاشة يكشف خطة حصار مكتب الإرشاد

فيديو.. "حمارضيف بقناة أردنية

فيديو.. عكاشة يحذر السيسى من 35 طابور خامس ضد الجنزوري

تسجيل صوتي .. عكاشةأفكر فى بيع الفراعين لأننا لقمة طرية

فيديو.. حلقة عبدالرحيم على الممنوعة

فيديو.. توفيق عكاشةالإسرائيلى الواحد بـ 15 مصري

فيديو.. باسم سمرة ينفعل على سمر يسرى في "ليلة"

فيديو.. باسم سمرة ينفعل على سمر يسرى في "ليلة"

فيديو.. توفيق عكاشةأنا مع الفئة الوحيدة اللى هتدخل الجنة

فيديو.. توفيق عكاشةأنا مع الفئة الوحيدة اللى هتدخل الجنة


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان