رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المؤسسة العسكرية في عصر الإمبراطورية..كتاب جديد

المؤسسة العسكرية في عصر الإمبراطورية..كتاب جديد

فن وثقافة

كتاب المؤسسة العسكرية

المؤسسة العسكرية في عصر الإمبراطورية..كتاب جديد

كرمة أيمن 11 سبتمبر 2014 12:04

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن سلسلة "الجيش المصري"، كتاب "المؤسسة العسكرية المصرية في عصر الإمبراطورية 1570 – 1087 ق.م" تأليف د.أحمد قدري.

ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول "مصر خلال عصر الإمبراطورة" ويتناول في فصوله الأربعة ظهور الطبقة العسكرية الجديدة، والجيش الإمبراطور للأسرة الثامنة عشر، والأحوال الاجتماعية، ودورها السياسي والإداري والأيديولوجي قبيل أزمة العمارنة، والخلفية الثقافية للضباط وتأثيرهم في فترة النصف الثاني من عصر الأسرة الثامنة عشر.
 

ويتناول الجزء الثاني المشاكل الأيدولوجية والدينية والسياسية بعد أزمة العمارنة عارضًا النتائج العسكرية والسياسية لثورة العمارنة.

 

ويتحدث الجزء الثالث عن الإمبراطورية المصرية في عصر الرعامسة وإعادة تنظيم الامبراطورية، والظاهرة العسكرية والحياة الدينية في ذلك العصر، وانهيار الامبراطورية المصرية.
 

يضم الكتاب خرائط توضيحية والعديد من الصور منها "معبد الجير البحري بالبر الغربي، قلعة بوهن عند الجندل الثاني التي شيدت في الدولة الوسطى، صورة تمثال الملك اخناتون، والملك امنحتب".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان