رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

شومان: مهرجان للبلح الأسواني في احتفالات تعامد الشمس

شومان: مهرجان للبلح الأسواني في احتفالات تعامد الشمس

فن وثقافة

الشاعر مسعود شومان - رئيس هيئة قصور الثقافة

شومان: مهرجان للبلح الأسواني في احتفالات تعامد الشمس

كرمة أيمن 11 سبتمبر 2014 07:43

قام الشاعر مسعود شومان؛ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بزيارة لمحافظة أسوان للقاء السيد مصطفى يسرى المحافظ والاتفاق على تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية التى ستقام احتفالاً بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في أكتوبر القادم.

قال شومان: إن مشاركة الهيئة في مثل هذه الاحتفالات تساهم في رفع التوعية الثقافية وتنشيط العملية السياحية، كما أن الهيئة تسعى من خلال فرقها الموجودة بالمحافظة لإظهار التراث الأسواني والنوبي بكافة تقاليده وأعرافه وفنونه المتفردة رغم تنوعها بالمحافظة، وذلك للتأكيد على الهوية الأسوانية والعمل على تجذيرها ومحاولة نبذ التطرف والتعصب التي حاول البعض إرساءها لتفتيت الوطن.

وأشار شومان إلى أنه تم الاتفاق مع السيد المحافظ على إقامة مهرجان البلح الأسواني والذي سيقام لأول مرة في الفترة القادمة على هامش الاحتفال بتعامد الشمس لما يوجد من أعداد هائلة من النخيل بالمحافظة وتنوع أنتاجها من البلح.

وأضاف أنه تجرى المباحثات حول تخصيص مبنى بالمحافظة لتحويله لمكتبة عامة تتبع قصور الثقافة.

وقام شومان بتفقد قصر الثقافة والأستديوهات والمسرح الصيفي، وزيارة لمكتبة العقاد الثقافية، ووجه شومان تعليمات لرئيس الإقليم ومدير الفرع بضرورة تنظيم برنامج أسبوعي يتكون من موسيقى عربية وورش وفنون شعبية لتقديمها لرواد القصر وأبناء المحافظة.

كما قام بزيارة لقرية كركر النوبية المزمع إنشاء موقع ثقافي بها بعد أن يتم تخصيص الأرض بشكل مبدئي ليكون مكان مفتوح لممارسة الأنشطة والتي تتناسب مع المناطق النائية والحدودية، على أن تكون الأنشطة جاذبة لاستعادة الرواد مرة أخرى لقصور الثقافة.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان