رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

روتانا تبدأ رحلة البحث عن نبيلة عبيد

روتانا تبدأ رحلة البحث عن نبيلة عبيد

فن وثقافة

الفنانة نبيلة عبيد

روتانا تبدأ رحلة البحث عن نبيلة عبيد

محمد عبد الحليم 10 سبتمبر 2014 12:45

تجري التحضيرات في كواليس شبكة قنوات روتانا لإطلاق برنامج المواهب الجديد من نوعه والذي يقضي بالبحث عن "نبيلة عبيد" المستقبلية بما يعنيه ذلك من موهبة وجمال وقدرة أداء تميزت بها إحدى أيقونات السينما العربية وإحدى أبرز وجوهها النسائية.

وأصدرت شبكة قنوات روتانا بيانا وصل مصر العربية نسخة منه قالت فيه بأن البحث عن نبيلة عبيد، هو مشروع فريد تطلقه الشبكة للمرة الأولى في العالم العربي سيتمحور حول حياة أحد الرموز الأكثر شهرة في تاريخ السينما المصرية.

ووصف البيان نبيلة عبيد بمصدر إلهام لملايين من النساء والممثلات في مصر والعالم العربي بأسره، موضحا أنه من خلال هذا البرنامج سيتم في المرحلة الأولى فتح باب الانتساب إلى البرنامج بحثاً عن الموهبة الواعدة التي ستنطلق لتحقيق حياة مهنية في السينما.

وبعد انتقاء المواهب المتأهلة التي ستنضم إلى معسكر التدريب بإشراف نبيلة عبيد ومشاركة عدد من النجوم ستتم عملية الاستبعاد التدريجي الممهدة لفوز مشتركة واحدة ستوقع عقداً لفيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني مع استوديوهات روتانا.

وذكر البيان أنه من المقرر أن يتم إطلاق هذا البرنامج أواخر العام الحالي.

ولدت الفنانة نبيلة عبيد فى 21 يناير 1945 بحى شبرا بالقاهرة شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا «بالاس» القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل اسبوع.

اكتشفها المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى.

شهدت الفترة من منتصف سبيعينيات القرن العشرين و حتى نهاية تسعينيات القرن العشرين برزت كنجمة سينمائية حيث قدمت في تلك الفترة العديد من الأعمال التي لا تزال تعد من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية فلقبت ب «نجمة مصر الأولى».


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان