رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوركسترا القاهرة يقدم السيمفونية الثانية والسادسة لبيتهوفن

أوركسترا القاهرة يقدم السيمفونية الثانية والسادسة لبيتهوفن

فن وثقافة

المايسترو أحمد الصعيدى وأوركسترا القاهرة

أوركسترا القاهرة يقدم السيمفونية الثانية والسادسة لبيتهوفن

محمد عبد الحليم 10 سبتمبر 2014 11:15

يواصل اوركسترا القاهرة السيمفونى نشاطه الفنى خلال موسمه الـ 56 حيث يقام فى الثامنة مساء السبت القادم 13 سبتمبر على المسرح الكبير حفل بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى يتضمن السيمفونيتين الثانية والسادسة للموسيقار الألمانى العالمى بيتهوفن .

واختار المايسترو احمد الصعيدى المدير الفنى والقائد الأساسى لاوركسترا القاهرة السيمفونى تقديم السيمفونيات التسعة التى كتبها بيتهوفن خلال شهر سبتمبر الجارى وبداية شهر أكتوبر القادم وذلك ضمن الخطة الفنية التى تم اعدادها للاوركسترا خلال هذا الموسم 2014 – 2015 .

درس الصعيدى التأليف الموسيقى والقيادة فى الأكاديمية العليا للموسيقى بفيينا ( النمسا ) ، وكانت بدايته العالمية فى قاعة الفينر كونسيرت هاوس بالنمسا عام 1982 ، ومنذ ذلك الوقت قام بقيادة العديد من الأوركسترات العريقة بكل من النمسا ، البرازيل ، بلغاريا ، كندا ، كرواتيا وإنجلترا ، تتميز مؤلفاته الموسيقية بالمزج بين الشكل الغربى والمضمون الشرقى.

حصل على العديد من الجوائز العالمية منها ميدالية فيللا لوبوس المئوية ( البرازيل ) ، جائزة الدولة التشجيعية فى التأليف عام 1995 وجائزة الدولة للفنون عام 2000 .

ولد المؤلف الموسيقى الألمانى في 17 ديسمبر1770 وتوفى في 26 مارس 1827 ، يعد احد أبرز عباقرة الموسيقى باعتباره مبدعاً لاعمال موسيقية خالدة ، قدم أول عمل موسيقي وعمره 8 أعوام ، له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكية.

تشمل مؤلفاته للأوركسترا تسـعة سيمفونيات وخمس مقطوعات موسيقية على البيانو ومقطوعة على الكمان كما كتب العديد من الاعمال كمقدمات للأوبرا.

بدأ بيتهوفن يفقد سمعه في الثلاثينيات من عمره إلا أن ذلك لم يؤثر على إنتاجه الذي ازداد في تلك الفترة وتميز بالإبداع ، من أجمل أعماله السمفونية الخامسة والسادسة والتاسعة .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان