رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكون.. سيمفونية بالتحرير لأونج جوته

الكون.. سيمفونية بالتحرير لأونج جوته

فن وثقافة

التحرير لاونج جوته

الكون.. سيمفونية بالتحرير لأونج جوته

محمد عبد الحليم 09 سبتمبر 2014 12:20

سيمفونية الكون الموسيقية، هذا ما سيتم اكتشافه خلال ورشة العمل المجانية التي يستضيفها مشروع التحرير لأونج جوتة يوم الخميس القادم 11 سبتمبر من الرابعة عصرًا وحتى التاسعة والنصف مساءً.


 

يتم خلال الورشة التعرف على معنى المقام الموسيقى والفكرة التلحينية وتذوق اللحن وعلاقته بالمخ، إلى جانب معرفة تطور الموسيقى من حيث النغمات من خلال الفيزياء وظهور نظرية الموسيقى مع أغاني لمحمد عبد الوهاب وعبد الحليم وفريد الأطرش.


 

وسيتعرف المشاركون على الفضاء والزمن ونظريات نيوتن وتطبيقاتها في علوم الفضاء، كما تشتمل الورشة على تدريبات عقلية على التفكير العلمي السليم والتفكير الإبداعي.


 

يعقب اليوم أداء فني للموسيقى العربية لمعرفة الصلة بين العلوم والفن وكيفية تشكيل المقامات عن طريق علم الفيزياء والتكنولوجيا كختام وتطبيق حي للجمهور.


 

وأعلن منظمو الورشة أن الاشتراك فيها لا يتطلب التسجيل مسبقًا وهى تهدف إلى تقديم المعرفة الحديثة في الفيزياء وعلوم الكون والفضاء بطريقة مبسطة وسهلة مصاحبة لعرض فني واقعي في إطار يجمع بين العلم والفن مما يسهل وصول العلوم إلى الناس.


 

يقدم الورشة الأستاذ طه سليم، مؤلف كتب في الفيزياء وحاصل على جائزة الإبداع في الفيزياء عن كتابه الثالث الشفرة الكونية بتحكيم من المركز القومي للبحوث، وهو رئيس جمعية طلبة الفيزياء – فرع المعهد الأمريكي للفيزياء بالجامعة الأمريكية – فرع الشرق الأوسط، ورئيس راديو كوزموس أول راديو للعلوم والثقافة في الشرق الأوسط، درس علوم فلك وفيزياء بجامعة سنترال النكاشير بإنجلترا ويونج بريجام بالولايات المتحدة، وهو أيضًا عازف بيانو.


 

اقرأ أيضا:

ورشة هيب هوب للبنات وبس بالتحرير لاونج جوته

فنانو التحرير لاونج جوته يتبرعون بعائدات المعرض لتحيا مصر

لقطات من التسامح وتقبل الآخر بالتحرير لاونج جوته

بالفيديو: طفل كفيف برتبة عازف عالمي

موسيقى-الفلكلورية">فرقة موسيقى-الفلكلورية">"موسيقى-الفلكلورية">الجركنموسيقى-الفلكلورية">" موسيقى-الفلكلورية">تفتتح مهرجان ونس للموسيقى الفلكلورية

تسمحى لى أبوس جزمتك؟!

يحيى خليل على المكشوف بالأوبرا

المدفعجية في سويسرا قبل شلة المراهقين

موسيقى-الجازفيوجن-على-المكشوف">أحمد ربيع يعزف موسيقى الجازفيوجن على المكشوف

موسيقى-العالمية-بدار-الأوبرا">روائع الموسيقى العالمية بدار الأوبرا

انطلاق مهرجان "كناوة" بمدينة الصويرة المغربية

حرية إبداع الإسكندرية يمنع بداية باند


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان