رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأكيدًا لانفراد مصر العربية.. برنامج الراقصة يعود مجددًا

تأكيدًا لانفراد مصر العربية.. برنامج الراقصة يعود مجددًا

فن وثقافة

دينا فى لقطة من البرنامج

تأكيدًا لانفراد مصر العربية.. برنامج الراقصة يعود مجددًا

عربي السيد 09 سبتمبر 2014 08:59

بعد الجدل الذي أثاره برنامج "الراقصة" بعد عرض الحلقة اﻷولى منه على قناة القاهرة والناس، واضطرار القناة توقف البرنامج لمدة أيام؛ حدادًا على ضحايا القوات المسلحة، عاودت القناة مرة أخرى عرض الحلقة الثانية من البرنامج، وبدأت الحلقة باستطلاع رأي الجمهور حول الرقص الشرقي.


 

وكانت مصر العربية قد انفردت بتصريحات "مها مرجان" المسئولة عن إدارة الإنتاج بأن قناة القاهرة والناس سوف تعرض برنامج "الراقصة" خلال أيام قليلة، وأن قرار وقفه جاء حدادًا على الضحايا فقط، ولم يرجع لأي أسباب أخرى.


 

وأوضحت مها أن البرنامج تعرض للهجوم منذ أن تم بثه على شاشة القناة من قبل بعض علماء الدين، وأشارت أن البرنامج يقدم فنًا راقيا للجمهور.


 

وقامت القناة بطرح استفتاء على الناس في الشارع لمعرفة رأيهم في البرنامج، وقامت "دينا" بنشر هذه الفيديوهات عبر صفحتها بفيس بوك.


 

آراء الجمهور، الذين تم التسجيل معهم، جاءت موافقة لعرض البرنامج، موضحين أن الراقص الشرقي أصله مصري، وأن الراقصة المصرية "تحية كاريوكا" كانت ترقص أمام الملك "فاروق" وفي حضرته فكيف يكون الرقص فنًا هابطًا، وقال بعضهم: "إن تعليل بعضهم أن حالة البلد لا تسمح لعرض مثل هذا البرنامج معاكس تمامًا للواقع، فالبلد في حاجة إلى من يقوم بالترفيه عنها بعد كل هذا الاكتئاب، الذي تعاني منه".


كما انتقد البعض الاعتراض على البرنامج قبل عرضه، واشترط بعضهم أن يتم عرض البرنامج ولكن بشكل محترم وغير مخجل.

كذلك قامت قناة "القاهرة والناس"، بأخذ آراء مخرجين ومثقفين حول وقف البرنامج، ومنهم المخرج السينمائي "مجدي أحمد علي"، الذي قال: "إن الرقص الشرقي جزء من ثقافتنا ولا توجد أسرة في مصر مفيهاش حد بيرقص، وهذا حق إبداع نص عليه الدستور ولا يستطيع أحد أن يضع قيودًا على الإبداع، فيجب عرض البرنامج".


أما المخرج محمد أبو سيف، فقال: "المنع، لا يملك أحد هذا الحق، وقبل الرقص الشرقي هوجمت جميع أنواع الفنون، وهناك أناس يهاجمون النحت على أساس أن الإنسان من الممكن أن يسجد لصنم".



الموسيقار "هاني شنودة" قال: "لازم تعرضوه لمقاومة السذاجة والفكر الضحل، فأنتم تملكون وسيلة قوية فهناك جهاز الريموت اللي مش عجبه البرنامج يحول عن القناة، وأؤكد أن المعارضين للبرنامج هم أول الذين سيشاهدونه".


 

شاهد استطلاع رأي الجمهور حول برنامج الراقصة

http://www.youtube.com/watch?v=7kwnE3cTQZU


 

شاهد استطلاع رأى المخرجيين والسينمائيين في برنامج الراقصة 

http://www.youtube.com/watch?v=4XpqM_EO51c


 

اقرأ أيضًا:


نجوى فؤاد: ما ينفعش أحكم من غير ما أشوف

عودة برنامج "الراقصة" خلال أيام على شاشة القاهرة والناس

وقف عرض برنامج "الراقصة" يثير الجدل على فيس بوك

المفتي في بيانه اليوم:يجب وقف برنامج "الراقصة" لإفساده المصريين

مشاهدة الحلقة اﻷولى من برنامج الراقصة

بالفيديو.. بكاء وصراخ وحالات إغماء ببرنامج اكتشاف الراقصات

دينا-لعمال-حفر-قناة-السويس-الجديدة-كل-خميس">حقيقة رقص دينا لعمال حفر قناة السويس الجديدة دينا-لعمال-حفر-قناة-السويس-الجديدة-كل-خميس">"دينا-لعمال-حفر-قناة-السويس-الجديدة-كل-خميس">كل خميسدينا-لعمال-حفر-قناة-السويس-الجديدة-كل-خميس">"

فيديو..فيفي عبده: الرقص الشرقي زي الإنجليزي

فيديو.. سمير صبري لـ محلب: إنت عاجبك برنامج الراقصة ولا إيه؟

دينا">فيديودينا">.. دينا">تامر أمين يصفق لـ دينا">"دينا">القاهرة والناسدينا">" دينا">بسبب دينا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان