رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو .. هالة فهمي تروي الأسباب الحقيقة لمنعها من الظهور بالتلفزيون

بالفيديو .. هالة فهمي تروي الأسباب الحقيقة لمنعها من الظهور بالتلفزيون

فن وثقافة

المذيعة هالة فهمي وضيفتها سمية الشاوي

بالفيديو .. هالة فهمي تروي الأسباب الحقيقة لمنعها من الظهور بالتلفزيون

حسام إبراهيم 08 سبتمبر 2014 19:45

قالت الإعلامية هالة فهمى، مقدمة برنامج الضمير المذاع على القناة الثانية، إن ناهد سالم نائب رئيس القناة الثانية بالتلفزيون المصري، أبلغتها بمنع البرنامج، وذلك قبل عرضه بدقائق، اعتراضًا على استضافة سمية الشاوي، مدير عام قطاع الأخبار بدعوى أنها تنتمى لحركة شباب 6 إبريل.

وأضافت فهمى، تصريحات خاصة لـ"مصر العربية "، أن سالم تحارب البرنامج منذ بداية العمل، وذلك لعدم توصيل الحقيقة للشعب المصري، على الرغم من تسجيل عدد من التقارير وإجراء الديكورات، و حضور ضيوف الحلقة، الأمر الذي يعتبر إهدارًا للمال العام.


 

وأشارت مقدمة برنامج الضمير، إلى أنه كان من المفترض اليوم مناقشة دور اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وهيكلته، وأنها سجلت الحلقة على الرغم من عدم عرضها، وذلك لإثبات حالة، مشددة على أن البرنامج مستمر الأسبوع القادم، ولكن سوف أتقدم ببلاغ للنائب العام اليوم, ضد جميع قيادات مبنى الإذاعة والتلفزيون، وذلك لمنع البرنامج بدون حق.


 

ومن جانبها أوضحت سمية الشناوي مدير عام قطاع الأخبار، أن أسباب وقف قيادات الإذاعة و التلفزيون عرض الحلقة، غير مفهومة، حيث ينقصهم القدرة على عرض الرأي و الرأي الآخر، وبذلك يسير الإعلام في طريق معين، ويرهبون عرض الرأي المعارض لهم.


 

وأضافت الشناوي، أن التلفزيون المصري يستخدم موظفين، وليس مهنيين لديهم القدرة على عمل موضوعات تخدم الشعب المصري، كما أن القيادات غير مؤهلة على إدارة مكان بمثل مبنى الإذاعة، موضحة أن السبب في ذلك لحفاظهم على الكرسي و المنصب. على حد قولها.


 

وأشارت مدير عام قطاع الأخبار، أن الحلقة اليوم لمناقشة هيكلة اتحاد الإذاعة، ولرفضها المجلس الوطني للإعلام، مطالبة بالعودة إلى المادة 13 لعام 1979، والتي تنص على إدارة اتحاد الإذاعة من المثقفين والمفكرين بالانتخاب.

ونفت سمية، الانتماء لحركة شباب 6 إبريل أو أي حركة سياسية، معتبرة أن هذا الاتهام يهدف إلى منع عرض الحلقة فقط.

 

شاهد الفيديو ..

 

 

 

 

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان