رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الثلاثاء.. حفل توقيع ومناقشة رواية "انحراف حاد"

الثلاثاء.. حفل توقيع ومناقشة رواية انحراف حاد

فن وثقافة

رواية انحراف حاد

الثلاثاء.. حفل توقيع ومناقشة رواية "انحراف حاد"

كرمة أيمن 07 سبتمبر 2014 10:32

تقيم الدار المصرية اللبنانية، حفلًا لتوقيع ومناقشة رواية "انحراف حاد" للروائي أشرف الخمايسي، الثلاثاء 9 سبتمبر، الساعة السابعة مساءً، بمقر الدار بوسط البلد.

رواية "انحراف حاد" ناقشت فكرة الموت من زاوية جديدة تتعلق بإمكانية صنع الإنسان خلوده، بشكل حقيقي بعيدا عن المجاز، بمعنى مدى إمكانية الإنسان هزيمة الموت عبر معاملة علمية.


 

تدور الأحداث حول شخصية غامضة، لها فلسفتها الخاصة، وطريقتها الاستثنائية في الغواية، وهي شخصية "صنع الله"، النبي الخالد الذي لا يموت، الذي يسير بنور الله لتحقيق إرادة الله في خلقه.


 

تستدرج الرواية القارئ إلى عالمٍ يعج بالمتناقضات والانحرافات الحادة، عبر رحلة في سيارة ميكروباص، وهي في حقيقة الأمر ليست سوى تجسيدٍ للدنيا بغرورها وتنوعها، وتشخيص للحياة بأفراحها وأحزانها، ليصل راكبوها إلى نهاية الرحلة، حيث الموت المتسرب إلى شرايين الحياة، أو الحياة التي تسير مذهولة في رِكاب الموت، وتقف حائرة أمام فتنة اقتناص الخلود.


 

يذكر أن، الكاتب أشرف الخمايسي روائي مصري، عضو اتحاد الكتاب، فاز بالجائزة الأولى في مسابقة "أخبار الأدب" للقصة القصيرة سنة 1994م، وله روايتان قبل "انحراف حاد"، هما "الصنم"، و"منافي الربط"، وتلك الأخيرة كانت قد وصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة "البوكر" العربية لعام 2014، كما وصلت الرواية نفسها إلى القائمة القصيرة لمسابقة معهد "أكيودي الصيني" في العام نفسه.


 

اقرأ أيضًا:

البارمان..على الشاشة الصغيرة

انحراف حاد.. رواية تبحر في عالم التناقضات

يخرب بيت الحب.. كتاب جديد للساخر أحمد رجب

عشرة طاولة.. ترصد أحوال مصر بين ثورتين

نهضة مصر تحتضن توقيع الشعار الرجيم غدًا

سميحة أيوب بحفل توقيع رواية ماريونت باتحاد الكتاب

بالعربية والفرنسية.. صدور ديوان هواء جدير بالقراءة

يا ذكريات يا.. رصد لتفاصيل جيل الثمانينيات والتسعينيات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان