رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيرة الأدبية والمهنية لـ "أبو سنة" في بيت السناري

السيرة الأدبية والمهنية لـ أبو سنة في بيت السناري

فن وثقافة

الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة

السيرة الأدبية والمهنية لـ "أبو سنة" في بيت السناري

سارة القصاص 06 سبتمبر 2014 14:21

ينظم بيت السناري، بعد غدٍ الاثنين، الساعة الثالثة عصرًا، ندوة بعنوان "الشاعر محمد أبو سنة وأدبه".

 

يتحدث خلال الندوة الشاعر محمد أبو سنة، عن مشواره الأدبي، وتقام الندوة بمناسبة صدور أعماله الشعرية الكاملة عن هيئة قصور الثقافة في طبعة تضم أربعة مجلدات تحتوي على 13 ديوانًا شعريًا، ومسرحيتين شعريتين، وقصائد جديدة، وسيرة أدبه وحياته، يدير اللقاء الدكتور أحمد زايد.

 

يلقي أبو سنة خلال الأمسية قصديتين، الأولى "بكائية إلى أبي فراس الحمداني" من ديوان "ورد الفصول الأخيرة"، والثانية مرثية جديدة لمالك بن الريب من ديوان موسيقى الأحلام.

 

كما يلقي أعضاء المنتدى أشعار من شعره، عقب اللقاء الذي يتناول سرد سيرته المهنية والأدبية، وإسهامه في مسيرة الإبداع الشعري العربي، بالإضافة إلى مناقشة أعماله الكاملة وأسلوبه الشعري وطبيعة القضايا التي يتناولها.
 

يذكر أنَّ، الشاعر محمد أبو سنة، تخرج في كلية الدراسات العربية جامعة الأزهر، بدأ قول الشعر عام 1951م حين كان يشاهد أول مظاهرات في حياته تطالب بإلغاء معاهدة 36 مع بريطانيا، ومنها نشرت عدة قصائد له في عدد كبير من المجلات الأدبية والصحف والدوريات الثقافية المصرية والعربية.

 

حصل على العديد من الجوائز من أهمها جائزة الدولة التقديرية في الآداب، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 2012، عن مجمل أعماله الشعرية، وجائزة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الإماراتية، الدورة الثالثة عشر في الشعر 2013.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان