رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

15 فيلمًا روائيًا بمهرجان اﻹسكندرية

15 فيلمًا روائيًا بمهرجان اﻹسكندرية

فن وثقافة

لقطة من فيلم فيلا توما

و18 فيلما قصيرا و20 تسجيليا

15 فيلمًا روائيًا بمهرجان اﻹسكندرية

عربي السيد 06 سبتمبر 2014 11:44

تنطلق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر اﻷبيض المتوسط في دورته الـ30 في الـ 10 من سبتمبر الجاري وتستمر ليوم 16 من نفس الشهر، برئاسة الناقد السينمائي اﻷمير أباظة، ومن المقرر أن تشارك العديد من الدول العربية واﻷجنبية.


 

ومن المفترض أن يحضر حفل افتتاح المهرجان العديد من النجوم "درة، والفنانة نادية الجندي، واﻹعلامية بوسي شلبي، والفنانة نيللى كريم، والنجمة سميحة أيوب، نور الشريف " وغيرهم من نجوم الفن.


 

ويشارك خلال المهرجان 15 فيلماً روائياً طويلاً ومنهم الفيلم «حمى»، إخراج هشام عيوش، و«رائحة الجسد الحزينة» للإسبانى كريستوبال ارتياجا، والمصرى أحمد عاطف بفيلم «قبل الربيع»، والمخرج السوري محمد ملص بفيلم «سلم إلى دمشق»، وفرنسا بفيلم رومانسى بعنوان BRIGHT DAYS AHEAD الذي سبق أن شارك بالعديد من المهرجانات، منها مهرجان تربيكا السينمائى، وإيطاليا بفيلم SOUTH IS NOTHING، وإسبانيا بفيلم THE SAD SMELL OF FLESH. ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الإيطالي لوتشيانو سوفينا.


 

كما يشارك الفيلم المثير للجدل دائما " فيلا توما"، وأثار هذا الفيلم قلقا داخل الوسط الثقافى اﻹسرائيلي، للإصرار الحكومة الإسرائيلية أن يكون العمل تابعا لها، ولكن مخرجة العمل أصرت أن يكون الفيلم تابعا لفلسطين وليس إسرائيل، ويذكر أن العمل شارك في مهرجان فينيسيا السينمائي وهو تابع لفلسطين.


 

كما يشارك فى المهرجان 18 فيلما عربيا قصيرا ومنهم “الرجل الذي صنع مصر” و “جيب الديب من ديله” و”حياة كاملة” وإسماعيل” و”شمس”.


 

ومن ناحية أخرى تشارك 16 دولة في المهرجان بـ"20” فيلما تسجيليا ، ومنهم "تحت السرير" و" زرع كوكو" و " اللغة المخفية" و"مسار".


 

اقرأ أيضاً


 

مخرج "قبل الربيع": الفيلم يختلف عن "بعد الموقعة" و"الشتا اللي فات"

أبطال قبل الربيع في ضيافة مدحت العدل 

منة شلبي: يوسف شاهين أصدق إنسان صادفته فى حياتي

خالد الصاوي نصاب في رمضان وملبوس في العيد

مشاهدة مسلسل سجن النسا الحلقة الأخيرة

مشاهدة مسلسل سجن النسا الحلقة 28

سجن النسا يتحول لهاشتاج يجتاح تويتر


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان