رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر السيرة الذاتية للجنة تحكيم مهرجان الممثل الواحد

ننشر السيرة الذاتية للجنة تحكيم مهرجان الممثل الواحد

فن وثقافة

اللقاء التحضيرى لفريق عمل المهرجان

ننشر السيرة الذاتية للجنة تحكيم مهرجان الممثل الواحد

محمد عبدالحليم 01 سبتمبر 2014 15:50

أعلن فريق عمل مهرجان "كيميت للممثل الواحد" بمسرح أوبرا ملك عن أسماء لجنة تحكيم المهرجان، والتي تضم عددا من المبدعين الشباب الذين أثبتوا وجودهم مؤخرا على الساحة الفنية ولهم قابليتهم وجمهورهم من الشباب.


ويأتى ذلك الإعلان من قبل المخرج أحمد السيد مدير "مسرح أوبرا ملك" بعد الكشف عن اسمي مديري المهرجان الشابين المخرجة المستقلة "منار زين" ، والممثل والمخرج "محمد عادل" ، ويأتى ذلك فى إطار الفلسفة التي يتبناها السيد للدفع بالمبدعين الشباب لقيادة العملية الإبداعية والمساهمة في تنميتها.

 

تضم لجنة التحكيم الممثل حمزة العيلى، والمغنية فيروز كراوية، والمخرج الأمريكى لوك لينر، والكاتب والمؤدى على قنديل، ومصمم الاستعراض ضياء شفيق، والشاعر عمر جاهين.

حمزة العيلى ممثل مصرى شاب، ولد عام 1983، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة بنى سويف عام 2007، بدأ رحلة التمثيل أوائل عام 2001 تقريبا من خلال مسرح الجامعة، وتخرج من الدفعة الثانية بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية عام 2011.

حصل حمزة العيلى على جائزة أحسن ممثل صاعد عن مسرحية "ظل الحمار" فى المهرجان القومى للمسرح عام 2010، و قدم حمزة عددا من الأعمال فى مجال المسرح ثم السينما ثم التليفزيون، كان أبرزها دوره فى فيلم "إكس لارج" ، كما استطاع أن يلفت إليه الأنظار بعد نجاحه وتميزه فى تقديم شخصية مسكر ضمن أحداث مسلسل "ابن حلال" الذى قدم رمضان الماضى.

فيروز كراوية ولدت عام 1980 فى بورسعيد. درست الموسيقى بشكل حر فى معهد الموسيقى العربية لمدة 3 سنوات، فحصلت على دبلومة فى العود والصولفيج.

دخلت كلية الطب، وكان نجاح أغنيتها "قبل الأوان " بفيلم "أسرار البنات" دافعا لها لعدم ترك الغناء.. درست الإخراج المسرحى لبعض الوقت وعملت به، وشاركت مع فرقة مسرحية مستقلة هى (المسحراتى) فى العمل على تيمات من الفولكلور والتراث الشعبى من حكى وغناء، وتولت إعداد الرؤية الموسيقية والغنائية للعروض إلى جانب الغناء معهم لمدة سنتين، نفذت خلالها الموسيقى الخاصة بـ4 عروض، هى مسرحيات «حكاوى الحرملك» و«حلو مصر» و«سهراية» و«يا حلاوة الدنيا». قدمت أولى حفلاتها الغنائية عام 2006، مع الشاعر الشاب «أحمد حداد»، الذى ساعدها على تقديم أغنيات بروح جديدة، تعاونت كذلك مع شعراء يبدعون فى كلمات بسيطة لها علاقة بحياة الناس وحكاياتهم وخواطرهم، مثل سيد محمود وعمر طاهر وكوثر مصطفى.

على قنديل فنان متميز يمتلك العديد من المواهب، بدأ حياته كصحفى فى جريدة الدستور ،وانطلق بعد ذلك من خلال فيلمه القصير "عبكويم" الذى حقق نجاحاً كبيراً ، وقدم بعدها عروضا جيدة من خلال موجة ستاند_أب كوميدى ، ثم شارك فى بعض مسلسلات السيت كوم ومنها "حرمت يا بابا" و"العيادة"، وشارك أيضا فى كتابة عدة مسلسلات منها "تامر وشوقية" الجزء اأخير و6 ميدان التحرير وحرمت يا بابا.

ضياء شفيق مصمم استعراضات شاب، قام بتصميم عدد من الاستعراضات بعدد من العروض المسرحية بالمشاركة مع "محمد مصطفى"، وحصلا ثلاث مرات على جائزة أفضل استعراضات بالمهرجان القومى للمسرح المصرى فى ثلاث دورات متوالية، وهما حالة فنية خاصة جدا، فمنذ سنوات طويلة والاثنان يعملان معا حتى شكلا توأمه فنية فى مجال الاستعراض، وأصبحا حاليا من أهم مصممى الاستعراض فى مصر، فلا يمكن أن يخلو عرض استعراضى ناجح منهما.

لوك لينر مخرج أمريكى مقيم بالقاهرة، هو مؤسس ورشة تمثيل "درب الممثل"، اكتسب خبرته المسرحية على مدى 15 عاما، حصل على الماجستير فى الفنون الجميلة، قسم المسرح من جامعة هارفارد. تعلم وتدرب على أيدى متخصصين فى لندن وموسكو ولوس أنجلوس .

وقد تم انتقاء لجنة التحكيم بناء على طلب بعض الشباب دون سن العشرين، لأن المهرجان يستهدف بشكل أساسى هذه السن (من 10 إلى 20 سنة).


 

اقرأ أيضا:

ملك-للممثل-الواحد" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">الثلاثاء.. انطلاق مهرجان مسرح ملك للممثل الواحد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان