رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

344 طفلاً يشاركون في معرض "لووون 3"

344 طفلاً يشاركون في معرض لووون 3

فن وثقافة

احد فعاليات مسابقة لوون

344 طفلاً يشاركون في معرض "لووون 3"

كرمة أيمن 01 سبتمبر 2014 12:10

ينظِّم مشروع " أتوبيس الفن الجميل" الدورة الثالثة لمسابقة "لووون 3" الفنية، وذلك يوم الأربعاء المقبل، الساعة السابعة مساءً، بمركز الجزيرة للفنون.

يشارك في هذه الدورة 344 طفلاً يعرضون 450 عملاً فنيًا في مجالات الرسم والتصوير والتصوير الضوئي والأعمال المجسمة والميديا والنحت والخزف والتصوير الفوتوغرافي، وكذلك أشغال فنية بموضوعات وخامات مفتوحة بما يتماشى مع رغبة الطفل وفي ظل الأحداث الجارية.

تتضمن الاحتفالية إقامة معرض للأعمال الفنية وكلمة لرئيس الهيئة ورئيس الإدارة المركزية الدراسات والبحوث والمشرف العام على أتوبيس الفن الجميل، كما سيتم توزيع الجوائز المالية وشهادات التقدير على الأطفال الفائزين، وتتراوح الجوائز المالية ما بين 1000 جنيه للمركز الأول و500 جنيه للمركز العاشر، سواء للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومن غير ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى توزيع هدايا تذكارية على مجموعة من الأطفال المتميزين في عملهم مع مشروع أتوبيس الفن الجميل.

قال د. أحمد عبد الغني؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن هذا الحدث هو ثمار التعاون بين قطاعات وزارة الثقافة، لتقديم أفضل صورة ممكنة تليق بهذا العرض الفني لموهبة الطفل المصري ومهاراته في مجال الفنون التشكيلية.

ومن جانبه قال مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه قد آن الأوان لينطلق أتوبيس الفن الجميل للمناطق التي همشت طويلا وحرمت من أن ترى الألوان وأن تمارس الفن".

وأضاف: "دعونا ننطلق إلى المهمشين والحدود المصرية لنرسم بالفن حدودنا وباللون أحلام أبنائنا لنعاين من خلالهم رؤى الجمال والتسامح والمحبة التي تعد الثمار الناضجة التي تزهو بها أشجار الوطن".

يذكر أن، مشروع "أتوبيس الفن الجميل" تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة لأطفال مصر ليفتح مداركهم ويروي تعطشهم للمعرفة الفنية والثقافية، وتعريفهم بتراث وحضارة الوطن بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية مع اكتشاف استعداداتهم نحو ممارسة الفن والنقد وطرح الآراء وتصور المستقبل.

 

صور من مسابقة "لوون 2":

 



 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان