رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دار الهلال المحطة الأولى لبرنامج التنسيق الحضاري التثقيفي

دار الهلال المحطة الأولى لبرنامج التنسيق الحضاري التثقيفي

فن وثقافة

جانب من الجولة

دار الهلال المحطة الأولى لبرنامج التنسيق الحضاري التثقيفي

محمد عبد الحليم 01 سبتمبر 2014 11:33

قام الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بتنظيم زيارة ميدانية لمجموعة من صغار المبدعين وطلائع الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة إلى مؤسسة دار الهلال، وذلك في إطار برنامج التنسيق الحضاري التثقيفي التدريبي.

يأتي ذلك في إطار برنامج التنسيق الحضاري التثقيفي بالتعاون مع مركز إبداع الطفل بصندوق التنمية الثقافية، ويتم تنفيذ عدد من الزيارات الميدانية لأهم المعالم التراثية والعريقة معماريًا وثقافيًا لمجموعة من النشء المبدعين.

يتضمن البرنامج توضيح ملامح وأسس ومعايير التنسيق الحضاري في البيئة العمرانية، وخلق حالة من الحوار بين الطفل والبيئة العمرانية المحيطة بهم.

وتعد بناية دار الهلال ذات أهمية لقيمتها المعمارية والحضارية والثقافية، كما أنها تقع في المربع الفاصل بين القاهرة الخديوية والقاهرة التاريخية وهى من أعرق المؤسسات الصحفية والثقافية فى مصر والعالم العربى – كما أن لها جذور تاريخية حيث اسسها الكاتب والمؤرخ ورائد حركة التنوير جورج زيدان عام 1892 فهي شاهدة على أكثر من 122 عاما من تاريخ مصر.
وأوضح رمضان غانم مشرف ومنسق البرنامج أن هذا البرنامج يقوم على عدة محاور منها "مشاهدات تراثية لعمائر القاهرة الخديوية والتاريخية " والذي يقوم على أساس تفاعل المبدع الصغير مع القيم البيئة المعمارية التراثية والثقافية.

ويعمل البرنامج على تأكيد العلاقة بين التنسيق الحضاري بالتربية الفنية والجمالية عند النشء وأهمية القيم التراثية والثقافية والحضارية.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان