رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حشد جماهيرى غير مسبوق فى أول أيام مهرجان القلعة

بالصور والفيديو..

حشد جماهيرى غير مسبوق فى أول أيام مهرجان القلعة

سارة على 28 أغسطس 2014 18:38

وسط حشد جماهيري يقدر بالآلاف، أحيا كل من الفنان محمد محسن والفنانة دينا الوديدى، حفلهما الغنائى على مسرح محكى القلعة فى أول فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الثالثة والعشرين.

 

وتسبب الحشد الجماهيرى غير المسبوق، فى نفاد تذاكر الحفل، التى تقدر قيمتها بـ5 جنيهات، واحتشاد عدد كبير أمام البوابة الرئيسية للقلعة المطلة على طريق صلاح سالم، مما تسبب فى تدافع الجماهير، ونشوب مشادات بينهم وبين أمن القلعة، الذى حال بينهم وبين الدخول الحفل.

 

كما تسببت قلة الأوتوبيسات التى خصصتها وزارة السياحة لنقل الجماهير إلى مسرح محكى القلعة، الذى يبعد مسافة طويلة عن البوابة الرئيسية، إلى لجوء الكثيرين لقطع هذه المسافة الطويلة بالسير على الأقدام.

 

ولم تكن هذه المشكلات هى آخر ما واجهه الجمهور الذى حرص على حضور الحفل الغنائى، لكن تعمد إدارة مهرجان القلعة بقطع التيار الكهربائى؛ عن الحفل الغنائى للفنان محمد محسن، لمدة عشر دقائق، خلال تقديمه لأغنية "بندعلكم" مرتين بناء على طلب الجمهور، تسبب فى قيام عدد كبير من الجمهور بترديد هتافات مناهضة للسلطة، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، من بينها "يسقط يسط حكم العسكر"، وهاتوا إخواتنا من الزنازين".

 

وعقب عودة الكهرباء سعى الفنان محمد محسن إلى تهدئة الجماهير، معتبراً أن انقطاع التيار الكهربائى أمر طبيعى، وغير مقصود.

 

وطالب محسن جمهوره، بالتهدئة والعودة إلى أماكنهم، مؤكدا أن مسرح القلعة مكان للغناء والاحتفال، وليس ساحة للتظاهر.

 

وفى محاولة منه لتهدئة الجمهور، قام محسن بغناء النشيد الوطنى، "بلادى بلادى"، ما استقبله عدد من الجمهور برفع علامة "رابعة" وعلامتى "الثورة" و"النصر".

 

وقدم محسن خلال حفله الغنائى مجموعة من أغانيه، وأغانى كبار المطربين، من بينها " بندعلكم، الكوتشى اللى باش، وخلى القمر طالع، والبحر بيضحك ليه، و أنا أتوب عن حبك، وأهو ده اللى صار"

وبطلتها على مسرح محكى القلعة حمست الفنانة دينا الوديدى جمهورها خلال تقديم فقرتها الغنائية.

 

وقامت الوديدى، بتقديم باقة من ألمع أغانيها، منها "الحرام، العرس، السيرة الهلالية، أدين بدين الجدعنة".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=oOoYJQUw8yE

http://www.youtube.com/watch?v=Tx2KGDDg1Q0

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان