رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موريتانيا تشارك بمهرجان "موسيقى الجاز" و"سماع" للإنشاد الديني

موريتانيا تشارك بمهرجان موسيقى الجاز وسماع للإنشاد الديني

فن وثقافة

مهرجان سماع للانشاد الديني

موريتانيا تشارك بمهرجان "موسيقى الجاز" و"سماع" للإنشاد الديني

نواكشوط، وكالات 28 أغسطس 2014 12:20

قال السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل يعقوب، أن مصر وجهت الدعوة لموريتانيا للاشتراك في العديد من المهرجانات الثقافية الدولية التي تنظمها مصر في المرحلة القادمة.

وأشار السفير يعقوب إلى أن موريتانيا مدعوة للمشاركة في الدورة الأولى لمهرجان موسيقى الجاز الدولي، الذي سينظم في دار الأوبرا المصرية في القاهرة والأسكندرية ابتداء من 9 ديسمبر القادم، والذي يهدف إلى التعريف بجانب مهم من ثقافات العالم الموسيقية والتواصل الإنساني.

وأضاف أنه قد تم كذلك دعوة موريتانيا للمشاركة في الدورة السابعة لمهرجان "سماع" الدولي للغناء والموسيقى الروحية التي ستنطلق في 21 ديسمبر القادم بقلعة صلاح الدين وقبة الغوري وأماكن أخرى بمصر.

كما تلقت موريتانيا دعوة للمهرجان الدولي لموسيقى الشعوب، المقرر إقامته في السابع من ديسمبر بمصر بتعاون بين وزارة الثقافة المصرية ومحافظة الفيوم، ويهدف إلى التعريف بثقافات العالم المختلفة والدعوة للسلام.

وأوضح السفير يعقوب أن هذه الأنشطة الثقافية الدولية العديدة التي تنظمها مصر على أراضيها خلال الفترة القادمة دليل على رغبة الشعب المصري في التواصل الإنساني مع مختلف شعوب العالم، والتعرف على ثقافتها والتفاعل معها، وعلى حبه للسلام والانفتاح على العالم، كما أن دعوة موريتانيا للاشتراك في كافة هذه الفعاليات الثقافية الدولية تأتي في إطار العلاقات الممتازة بين البلدين خاصةً في المجال الثقافي والتعليمي والرغبة في المزيد من تدعيمها وتقويتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان