رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. بعض اللقطات من فيلم قناة السويس الجديدة

بالصور.. بعض اللقطات من فيلم قناة السويس الجديدة

فن وثقافة

مجدي الهواري أثناء تصوير أحداث العمل

مجدي الهوراي: سيتم ترجمة العمل إلى خمس لغات

بالصور.. بعض اللقطات من فيلم قناة السويس الجديدة

عربي السيد 27 أغسطس 2014 12:17

أعرب المخرج مجدى الهوارى عن سعادته بتجربة فيلمه الجديد "الحلم المصرى العظيم" الذى يتناول مشروع قناة السويس الجديدة منذ البداية، وألمح أن العمل يعتبر من أفضل اﻷعمال التى قام بإخراجها على مدار مشواره الفنى بين اﻹنتاج واﻹخراج.

وأضاف: بدأت المعاينة للفيلم من خلال زيارتى إلى الإسماعيلية وهيئة قناة السويس وسيناء وبورسعيد وذهبت ٣ مرات إلى أماكن معينة منها مبنى المحاكاة وقناة السويس ونادى الشاطئ ونقطة المشاهدة.

وأشار إلى أنه سوف يقدم فيلما وثائقيا يبهر العالم كله وتبدو فيه مدى عظمة مصر وأبنائها فى كيفيه صنع المعجزات ويوضح للمصريين والأجيال القادمة مراحل إنشاء قناة السويس الجديدة وسيتم ترجمة الفيلم إلى ٥ لغات مختلفة خاصة لغات الدول التى لديها مصالح أكبر مع مصر فى قناة السويس وسيكون إسمه«الحلم المصرى العظيم».

وأوضح الهوارى أنه استخدم 22 كاميرا سينمائية ذات تقنيات حديثة، كما استخدم35 كاميرا تليفزيون ووحداث بث خارجية، أضاف أن أسرة العمل أطلقت علية اسم "المهمة المستحلية".

وأضاف الهواري: أعترف أنه فخر وشرف كبير لى القيام بهذه المهمه لأنى كمصرى أولا وعربى عرفت منها المهمة وعظمة مصر لأنى شعرت بالمسئولية حتى يخرج العمل للنور بشكل يفخر به المصريون أمام العالم وكانت تجربة ممتعة ومثيرة جدا وأتمنى أن يذهب الجميع شباب وكبار عمال وطلبة بالمدارس لمشاهدة القناة والمشاركة فى حفرها.


 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان