رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اﻹعلام المرئي والمسموع يتهم النادي اﻷهلي بالتهرب من سداد 16 مليون جنيه

اﻹعلام المرئي والمسموع يتهم النادي اﻷهلي بالتهرب من سداد 16 مليون جنيه

فن وثقافة

محمد اﻷمين

اﻹعلام المرئي والمسموع يتهم النادي اﻷهلي بالتهرب من سداد 16 مليون جنيه

عربي السيد 27 أغسطس 2014 10:43

أعرب اﻷعضاء المؤسسون والمتضامنون مع غرفة صناعة اﻹعلام المرئى والمسموع والمنشأة بموجب القرار الوزارى رقم 21 لسنة 2014 عن غضبهم من محاولات مجلس إدارة النادى اﻷهلى الجديد التهرب من تنفيذ التزاماته المالية تجاه الغرفة والتى تقدر بمبلغ 16 مليون جنيه.

وكانت تلك المديونية قد تراكمت على مجلس إدارة النادى اﻷهلي نتيجة قيام النادى بإذاعة مباريات الدورى العام لكرة القدم والتى سبق أن تعاقدت غرفة صناعة اﻹعلام المرئى والمسموع على امتلاك حقوق بثها حصريا مع اتحاد اﻹذاعة والتليفزيون بمبلغ 70 مليون جنيه وعلى الرغم من أن تلك المديونية ثابتة فى حق مجلس إدارة النادى وقناته التليفزيونية، فإنه بدلا من التفاوض على طريقة سداد مستحقات الغرفة أقام دعوى جنحة مباشرة ضد المهندس محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الغرفة بتهمة انتحال الصفة وهو أمر يؤكد أن كل ما يهدف إليه مجلس إدارة النادى هو النيل من سمعة رئيس مجلس إدارة الغرفة وإرهابه للتخلى عن المطالبة بحقوق الغرفة وأعضائها.

وإن لجنة إدارة الغرفة وأعضاءها المؤسسين والمتضامنين إذ تدين تلك التصرفات التى تعبر عن رغبة فى التنصل من سداد تلك الديون التى تتراكم على مجلس إدارة النادى الأهلى نتيجة سوء تصرفاته وعدم التزامه بالوفاء بسداد حقوق الغير تؤكد أن ما قام به هذا المجلس يشكل جريمة البلاغ الكاذب المنصوص عليها فى المادة 305 من قانون العقوبات وجريمة القذف والسب الموصوف فى بالمادتين 302 و303 و306 من قانون العقوبات بالاضافة إلى أنها سبب لمقاضاة مجلس إدارة النادى الأهلى ومطالبته بتعويض عن إساءته لسمعة غرفة صناعة الإعلام وأعضائها ورئيس مجلس إدارتها .

وإن غرفة صناعة الإعلام تؤكد على أن التشهير بسمعة القائمين على الإعلام المصرى بالتهرب من سداد حقوقهم وإقامة دعوى كيدية ضدهم لن يمر دون أن يدفع من يتصورون أنهم قادرون على التلاعب بالحق فى التقاضى والإساءة لسمعة الآخرين وثقة الجمهور فيهم ثمنا يتناسب مع الجرم الذى قاموا به.

إن البيان المخالف للحقيقة والصادر من مجلس إدارة النادى الأهلى لم يراع العلاقة الوطيدة والتاريخية بين جماهير النادى الأهلى الكبيرة والإعلام المرئى الذى يدعم بكل ما يستطيعه جماهير الكرة المصرية.

وإن غرفة صناعة الإعلام إذ تترفع عن تلك المهاترات تقرر انها سوف تقاطع مجلس إدارة النادى الأهلى إعلاميا وتؤكد لجماهير الكرة أن الاعلام الخاص المستقل هو من تحمل بكل شجاعة كافة الخسائر المادية خلال الفترة التى كان من المتعذر فيها على الجماهير مشاهدة المباريات فى الملاعب استجابة للرغبة الشعبية الجارفة لمتابعة مباريات كرة القدم ونجومها.

كما يؤكد الاعضاء المؤسسون والمتضامنون مع غرفة صناعة الاعلام المرئى والمسموع على تضامنهم بكل سبل التضامن الممكنة مع المهندس محمد الامين فى أى إجراء يقرر اتخاذه ضد رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى وأعضاء مجلس إدارته.


 

اقرأ أيضا

فتحي مبروك: رغم الغيابات..اﻷهلي هو اﻷهلي

"رد فعل" بمركز طلعت حرب الثقافي

"التمثيل الصامت".. فن ابتكره الفراعنة وقضى عليه الأحفاد

بالصور.. محمود عبدالمغني ينتهي من النبطشي

السينما-العربية-بالبرازيل">فيلا السينما-العربية-بالبرازيل">69..السينما-العربية-بالبرازيل">في مهرجان السينما العربية بالبرازيل

فيسبوك لـ "محمد صبحى": أستاذ القيم والمبادئ

السينما-منيب-الشافعي">وفاة رئيس غرفة صناعة السينما منيب الشافعي

السينمائيين-تبدأ-جولاتها-ببورسعيد">بالصورالسينمائيين-تبدأ-جولاتها-ببورسعيد">.. السينمائيين-تبدأ-جولاتها-ببورسعيد">لجنة شباب السينمائيين تبدأ جولاتها ببورسعيد

السينما">Frozen.. السينما">ينافس على لقب الأكثر ربحًا في تاريخ السينما

حسن رمزي: الأفلام تدعم الشرطة ونضحي من أجل الأمن

السينمائية-تطلق-لجنة-للسينما-الحرة">المهن السينمائية تطلق لجنة للسينما الحرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان