رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ورشة هيب هوب للبنات وبس بالتحرير لاونج جوته

ورشة هيب هوب للبنات وبس بالتحرير لاونج جوته

فن وثقافة

إعلان الورشة

ورشة هيب هوب للبنات وبس بالتحرير لاونج جوته

محمد عبد الحليم 26 أغسطس 2014 11:39

ينظم مشروع جوته" target="_blank">التحرير لاونج جوته ورشة الهيب هوب للفتيات، بالتعاون مع فريق أسفلت لتعليمهن فن كتابة وأداء أغاني الهيب هوب، بدءا من يوم الأحد الموافق 14 إلى 18 سبتمبر، بمقر المشروع بمعهد الثقافي الألماني جوته في وسط البلد.

وتهدف الورشة إلى تعريف الفتيات (من 16 إلى 26 عاما) بكيفية استخدام الآلات في كتابة الأغاني وكيف يمكنهن الغناء على الألحان المختلفة، وكيف تتمكن من أداء الأغاني أمام الجمهور أو داخل استديوهات التسجيل، وكذلك سيتعرفن على نبذة عامة عن تاريخ الهيب هوب.

ويمكن الاشتراك في الورشة عبر تسجيل مقطع فيديو لا يزيد عن ثلاث دقائق تغني فيه المتقدمة جزء من أغنية هيب هوب، ومن ثم ترفعه على موقع يوتيوب وإرفاقه في استمارة الاشتراك، ومن المقرر أن يتم التقييم على أساسه.

والهيب هوب هو نوع من الغناء نشأ في الولايات المتحدة مع بداية السبعينيات، ويتكون من خمسة عناصر أساسية أولها الدي جي والبريك دانسينج والجرافيتي (الرسم على الحيطان) والبيت بوكسيك (العزف بالفم) والراب (أحد أنواع الغناء).

تكون فريق أسفلت في بداية سنة 2005 من اثنين من مغني الراب اللذين يحاولان التعبير عن مشاكل المجتمع التي تمس الشباب والفتيات في الحياة اليومية، ويمزج أسفلت بين الموسيقى الصاخبة وثقافة البوب المصرية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان