رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.."المحاكمة" تفوز بأفضل عرض في ختام مهرجان المسرح

بالفيديو..المحاكمة تفوز بأفضل عرض في ختام مهرجان المسرح

فن وثقافة

الفنانة سهير المرشدى

بالفيديو.."المحاكمة" تفوز بأفضل عرض في ختام مهرجان المسرح

سارة على 25 أغسطس 2014 22:21

أختتمت فعاليات الدورة السابعة للمهرجان القومى للمسرح المصرى، -دورة الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور-، على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية، مساء أمس الإثنين، بحضور الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، والمخرج ناصر عبد المنعم رئيس المهرجان، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية.

 

وقامت الفنانة سهير المرشدى، عضو لجنة التحكيم، بالإعلان عن أسماء العروض المسرحية الفائزة خلال الحفل.

وحملت جوائز المهرجان أسماء رواد المسرح فى مصر، وهى جائزة زكى طليمات، لأفضل عرض مسرحى، وجائزة توفيق الحكيم، لأفضل تأليف، وجائزة محمود دياب لأفضل مؤلف صاعد، وجائزة عزيز عيد، لأفضل إخراج، وجائزة عبد الرحمن الزرقانى، لأفضل مخرج صاعد، وجائزة حمدى غيث، لأفضل ممثل، وجائزة أمينة رزق لأفضل ممثلة.

 

وبدأ الإعلان عن الفائزين فى المهرجان، بتوزيع شهادات تقدير عن الأداء الجماعى، منحت لكل من، عرض قهوة بلدى إنتاج فرقة الميدان، و المحطة إنتاج اسكوفية الشباب، و إغراق عنخ إنتاج مسرح أسوان، الكلمات المتقاطعة إنتاج مركز أحمد بهاء الدين أسيوط.

 

وفاز بجائزة سناء يونس، والتى تقدر قيمتها بـ 10000جنيهاً، مناصفة بين الفنانة ثراء جوبيل عن عرض مطلوب، والفنانة ريهام عبد الرازق بتول، إنتاج قصر ثقافة القبارى، فيما حجبت جائزة محمود دياب للتأليف.

 

كما فاز بجائز الفنان عبد السلام كل من، محمد سلام عن "الراهب الأسود"، إنتاج فرقة حسين محمود، وخالد عبد الحميد، عن "ليلى والمجهول"، إنتاج المعهد العالى للفنون المسرحية.

 

ومنحت جائزة عبد الرحيم الزرقانى، لأحسن مخرج صاعد،والتى تقدر قيمتها بـ10000، لكل من تامر كرم ومحمد مهران، وعن الإستعراضات فاز مناضل عنتر، إنتاج مركز الثقافى.

 

وكانت جائزة عبد العظيم عويضة للتأليف الموسيقى من نصيب تامر كروان عن عرض "المحاكمة" إنتاج القومى، فيما حصل على جائزة حسين جمعة للديكور، مناصفة بين كل من محمد جابر، عن عرض المحاكمة وأحمد عبد العزيز عن عرض مطلوب.

 

وفاز بجائزة حسين جمعة للإضاءة، رامى بنيامين عن عرض مطلوب، فيما حجبت جائز حسين جمعة لأفضل أزياء.

 

وحصل عمرو طه على شهادة تقدير للموسيقى، عن عرض مطلوب، إنتاج المركز الأكاديمى للثقافة والفنون، أما جائزة سناء جميل، والتى تقدر قيمتها بـ 10000 جنيه، ففاز بها مناصفة كل من الفنانة سامية عاطف عن عرض عشق الهوانم، إنتاج الغد والفنانة، فاطمة محمد على عن طقوس الموت والحياة إنتاج مسرح الطليعة.

 

وكانت جائزة جائزة أمينة رزق عن دور أول نساء حصل عليها مناصفة، كل من الفنانة إيمان إمام عن عرض الدكتور بالمى والفنانة نهى لطفى عن عرض طقوس الموت والحياة.

 

كما منحت جائزة شفيق نور الدين لأحسن ممثل، دور ثان، والتى تقدر قيمتها بـ 10000جنيه، مناصفة بين كل من، أحمد سراج عن عرض قهوة بلدى والفنان إسلام عبد الشفيع عن عرض الدكتور بالمى،

فيما حجبت جائزة توفيق الحكيم للتأليف المسرحى، والتى تقدر قيمتها بـ 15000 جنيه.

 

وفاز بجائزة أحسن دور أول رجال، والتى تقدر قيمتها بـ 15000 الفنان القدير أشرف عبد الغفور عن عرض المحاكمة إنتاج القومى.

 

كما فاز بجائزة عزيز عيد للإخراج المسرحى، الفنان طارق الدويرى عن عرض المحاكمة إنتاج المسرح القومى.

 

وحصلت مسرحية المحاكمة، إنتاج المسرح القومى على جائزة زكى طليمات لأفضل عرض مسرحى فى المهرجان والتى تقدر قيمتها بـ 15000 جنيه.

 

شاهد الفيديو:

      

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان