رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو والصور.. "رئيس جمهورية نفسه" تشهد إقبالا كبيرا

بالفيديو والصور.. رئيس جمهورية نفسه تشهد إقبالا كبيرا

فن وثقافة

مشهد من المسرحية

رغم اعتذار محمد رمضان..

بالفيديو والصور.. "رئيس جمهورية نفسه" تشهد إقبالا كبيرا

سارة على 25 أغسطس 2014 15:47

على الرغم من اعتذار بطل العرض، الفنان محمد رمضان، شهد العرض المسرحى "رئيس جمهورية نفسه"، الذى قدم لليوم الثانى على التوالى، على مسرح ميامى، مساء أمس الأحد، ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح فى دورته السابعة، دورة الشاعر الراحل صلاح عبدالصبور، إقبالاً جماهيرياً كبيراً.


و"رئيس جمهورية نفسه"، هى قصة مأخوذة عن نص "الدخان"، الذى كتب فى ستينيات القرن الماضى، للكاتب المسرحى ميخائيل رومان، وتدور أحداثها حول  شاب جامعى ومثقف من الطبقة المتوسطة، يدعى حمدى، يواجه أزمات ومشكلات اجتماعية كثيرة، ما يضطره إلى إدمان الحشيش، فى محاولة منه للهروب من أزماته.


وجسد العرض، الذى قدمته فرقة "المسرح الحديث"، مدى المعاناة التى مرت بها عائلة حمدى، بعد أن  تحول من رمز وقدوة يحتذى به من قبل  إخوته الأصغر منه سنا، وعائل لوالدته، إلى شخص يهدد كل من فى البيت من أجل الحصول على أموال؛ لكى يستطيع توفير احتياجاته من الحشيش.


وينتهى العرض بمحاولة أخوة حمدى وزوجته الوقوف بجانبه، فى محاولة منهم لإقناعه بالامتناع عن الإدمان، لكن حمدى يقول فى ختام العرض المسرحى، موجها حديثه لأخيه الصغير فتحى: "لما ألاقى حاجة وحدة بس تدينى الإرادة.. عشان أعيش حياتى يوم ورا يوم.. هكمل معاكم حياتى يا فتحى".


ومسرحية "رئيس جمهورية نفسه" من إنتاج البيت الفنى للمسرح، تأليف ميخائيل رومان، وإخراج سامح بسيونى، وشارك فى العرض كل من الفنان هشام عطوة، الذى أدى دور البطولة عن الفنان محمد رمضان، ومحمود حافظ، وشريهان شرابى، وشمس الشرقاوى، وتامر كرم.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان