رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فنانون وسياسيون بمؤتمر ائتلاف شباب مصر ضد العنف

فنانون وسياسيون بمؤتمر ائتلاف شباب مصر ضد العنف

فن وثقافة

لقاء سويدان خلال تقديم المؤتمر

بالصور..

فنانون وسياسيون بمؤتمر ائتلاف شباب مصر ضد العنف

عربي السيد - سارة القصاص 25 أغسطس 2014 14:44

عقد ائتلاف "شباب وفنانو مصر ضد العنف" مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم بفندق سفير بالدقي؛ لمناقشة أسباب العنف في مصر، وأثره على المجتمع المصري.

وقدمت المؤتمر النجمة لقاء سويدان، بكلمة عن العنف وعن تفاديه، وأكدت "لقاء" أن مصر بلد اﻷمن واﻷمان، ويحب أن نشن حملات ضد العنف في المرحلة القادمة.

كما أشارت لقاء إلى أن قوى الفساد انتشرت في ربوع مصر وازداد العنف، وتساقط المئات بين قتلي وجرحى.

وحضر المؤتمر العديد من الشخصيات العامة ونجوم الفن، مثل الفنان رامي وحيد، والفنانة إيمان أيوب، والفنانة لقاء سويدان، والفنانة حنان شوقي، والفنان أحمد سعيد، والفنان إيهاب فهمي، كما حضر د. إيهاب مرضي سفير مصر في الولايات المتحدة اﻷمريكية، وحضر اﻹعلامي جمال عبدالناصر، كما حضر كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان، وعدد كبير من شباب ومثقفي مصر، من بينهم الفنانة إيمان عاصي، والفنانة هدى بسيوني، والإعلامي عمرو رمزي، ووفد من القبائل العربية والفلاحين.

وتناول المؤتمر أسباب العنف في المجتمع المصري والإرهاب الذي شهدته مصر في الآونة الأخيرة وطرح سبل حله.

وقال كمال الهلباوي، القيادي السابق بجماعة اﻹخوان، إن عنف الجماعة اﻹرهابية تعدد كثيرا في اﻵونة اﻷخيرة بسبب سعيهم للسلطة.

وتم تكريم عدد كبير من نجوم الفن، وبعض الشخصيات السياسية خلال المؤتمر، وحث الجميع على التصدي للعنف الذي تتعرض له مصر خلال الفترات السابقة، كما تمنى الجميع عدم تكرار هذا اﻷمر مرة أخرى، وأن نرتقي بمصر في الفترة القادمة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان