رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالمستندات..إهدار المال العام بأكاديمية الفنون

 بالمستندات..إهدار المال العام بأكاديمية الفنون

فن وثقافة

اكادميه الفنون

بالمستندات..إهدار المال العام بأكاديمية الفنون

كرمة أيمن 24 أغسطس 2014 14:45

نشرت الصفحة الرسمية لـ "ألتراس وزارة الثقافة" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عدد من المستندات الخاصة بأكاديمية الفنون، والتي تفيد -على حد قولهم- تورط سامح مهران؛ رئيس أكاديمية الفنون، في قضايا إهدار المال العام بعد تكليفه بأعمال إحلال وتجديد بمعهد الكونسرفتوار ومعهد البالية وقاعة سيد درويش، رغم أن تلك المباني آثرية.

كان د. جابر البلتاجي؛ أستاذ الغناء الأوبرالي، تقدم بشكوى فحواها أن مبنى أكاديمية الفنون آثري، وأن ترميم المعهد العالي للبالية لا لزوم له وإنه إهدار للمال العام.

وبناء على تلك الشكوى تم عمل لجنة لفحص المبنى، وتبين طبقًًا لما ورد من المعاينة، أنه تم إزالة الموازيك الموجود بالداخل حتى منتصف الحوائط، كما تم إضافة حوائط وهدم أخرى، واستحداث قاعات جديدة، وكما تم إزالة زهرة اللوتس الموجودة بمدخل المبنى الرئيسي، بالإضافة إلى سد النوافذ الخاصة بقاعة التدريب بالطوب.

وقام رئيس جهاز المتابعة الميدانية بإصدار تقرير جاء فيه: “سرعة إصدار قرار بإيقاف الأعمال الجارية بمعهد البالية مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للأعمال التي تمت بدون تراخيص، ومخاطبة مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ولجنة الإنشاءات الغير آيله للسقوط بمديرية الإسكان، وعضو من وزارة الثقافة، وذلك لعمل معاينة لم تم من أعمال بمبنى معهد البالية، والمعهد العالي للموسيقى، ومطابقته بالرسومات الهندسية للمبنى، وكذلك الطراز المعماري والتشكيلي لها قبل بدأ الأعمال.


 




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان