رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

على طريقة "هوبا إيجبشان ستايل"

على طريقة هوبا إيجبشان ستايل

فن وثقافة

مهرجان الأغنية الكورية

الكي بوب الكوري بالمصري

على طريقة "هوبا إيجبشان ستايل"

غسان الحلاق 24 أغسطس 2014 12:41

بمشاركة 14 فرقة من الشباب المصري الذي يجيد التحدث والغناء باللغة الكورية، نظمت سفارة جمهورية كوريا الجنوبية مهرجان الأغنية الكورية "كي بوب"، للعام الرابع على التوالي على مسرح مكتبة المعادي العامة.


وحظي المهرجان بحضور جماهيري كبير من جانب مختلف الفئات العمرية، وحمل الكثير منهم صوراً وبوسترات لأهم نجوم الكي بوب الكوريين.

من جانبه أعرب السفير الكوري يونج سو كيم عن سعادته بتظيم المهرجان في عامه الرابع على التوالي، مشيراً إلى أن أداء المشاركين في المهرجان كان مبهراً وجسد بحق أروع صور التبادل الثقافي بين البلدين.

وقال إن هناك إقبال كبير من الشباب المصري وحتى الأطفال على تعلم الكي بوب، بسبب تشابه الأنغام والمقاطع الموسيقية مع الأغاني المصرية الحديثة فضلاً عن حبهم للثقافة الكورية بصفة عامة بسبب التشابه الكبير بين البلدين في نظام الأسرة والعدد الكبير من العادات والتقاليد.
 
ويذكر أن موسيقي كي بوب الكورية هي جزء من الموجة الكورية "الهاليو" التي أخدت طريقها للانتشار بصورة سريعة خارج حدود كوريا، في العديد من دول جنوب شرق آسيا والدول الأوروبية وأمريكا والشرق الأوسط.

 وتتميز موسيقاها بالحيوية والنشاط والإيقاع السريع، وقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي واليوتوب إلى جانب الدعاية المكثفة التي تقوم بها الشركات المنتجة في الانتشار العالمي لها، ومن بين أشهر أغاني الكي بوب الحديثة التي حققت شهرة مدوية عالمياً  أغنية "جانجنام ستايل" للمغني "ساي والتي ظهرت لها نسخة مصرية بعنوان "هوبا إجيبشان ستايل".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان