رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شومان: لا يمكن المساس بمشروع النشر في قصور الثقافة

شومان: لا يمكن المساس بمشروع النشر في قصور الثقافة

فن وثقافة

مسعود شومان - رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

شومان: لا يمكن المساس بمشروع النشر في قصور الثقافة

كرمة أيمن 24 أغسطس 2014 11:42

قال الشاعر مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مشروع النشر بالهيئة مستمر في عمله دون توقف أو المساس به أو بأبرز إنجازاته من الدوريات والسلاسل.


وأوضح شومان، في بيان صحفي، أنه تواصل مع د.جابر عصفور وزير الثقافة الذي أكد له أن المشروع مستمر وأنه سيقوم بدعمه ودراسة سبل تطويره من خلال اللجنة العليا للنشر بالوزارة.

وذكر شومان أن مراجعة المشروع لا تعني أننا سنقلصه أو ننتقص من جوهره، بل إننا سنعمل على صياغته بما يحقق دوره الثقافي وخدماته الجادة لأدباء الأقاليم، وإن التطوير والدراسة سوف يمتدان ليشملا تطوير النشر الإقليمي.

وأضاف أن وزارة الثقافة ستدعم النشر في قصور الثقافة منذ إنشائه، لأن أحد أهدافه دعم الثقافة التنويرية والدفاع عن الدولة المدنية، وأنه يؤمن أن نشر الكتاب وإتاحته حق أصيل لكل مصري، وبخاصة للأدباء والكتاب والنقاد والمفكرين، وهو ما يقدّمه النشر في قصور الثقافة بالفعل منذ إنشائه قبل ثلاثين عاما.

جاء ذلك البيان، عقب التصريحات التي أدلى بها وزير الثقافة بخصوص النشر في الهيئة العامة لقصور الثقافة، قال فيها " إنه خلال ستة أشهر ستكون هيئة الكتاب هي المسئولة عن نشر الكتب، وأن هيئة قصور الثقافة سيكون دورها خاص بالنشر لكتاب الأقاليم، المشروع القومى للترجمة سيختص وحده بالكتب المترجمة، مجلة قطر الندى ستذهب للمجلس القومى لثقافة الطفل".

وقد أثارت تلك التصريحات حفيظة الوسط الثقافي، الذين أبدوا استياءهم من تلك التصريحات، وقاموا بتدشين صفحه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "النشر في قصور الثقافة خط أحمر يا وزير".


اقرأ أيضًا:

بالصور.. افتتاح مهرجان "الإسكندرية تقرأ"

شومان لموظفي قصور الثقافة: حقوقكم المالية مصونة

مسعود شومان رئيسًا للهيئة العامة لقصور الثقافة

مثقفون: توحيد جهات النشر "كلام فاضي"

الأغاني الغجرية في قصور الثقافة

بالصور.. قلعة قايتباي تحتضن احتفالية العيد القومي للإسكندرية

"أدباء مصر" يرد على التشكيك في اختيار الأمين العام

الحياة والوجود والموت برواية موت إيفان إيليتش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان